علاقات اجتماعية

هو سبب سعادتك! فكرة حان وقت إزالتها من رأسك!

هو سبب سعادتك، فكرة حان وقت إزالتها من رأسك لأنها غير دقيقة ،غير صحيحة فنظرتنا للسعادة ليست حقيقية طالما نربطها بالآخرين ونعطيهم مفاتيح سعادتنا. اليك الدلالات التي تؤكد أنك سعيدة من دونه أكثر مما كنت سعيدة معه قد يكون سبب راحتك، سبب فرحة تعيشينها أو حزن تمرين به، ولكن لا يمكن أن يكون هو المسؤول الأساسي والوحيد عن سعادتك ككلّ لأسباب نشرحها لك بالتفصيل.

لا تحمّليه أكثر من طاقته

حين تربطين سعادتك به، تظلمينه. كيف؟ هو مسؤول عن سعادته الشخصية فقط، مثلك تمامًا، كما أنت مسؤولة عن سعادتك، فلو ربطها به، تظلمينه وتحمّلينه هم مشاكله وانشغالاته وأزماته أضعاف المرات، لأنها ستؤثر عليك وتسبب تعاستك.

لا تذوبي كيانك

أنت كيان مستقلّ، له طموحاته وانشغالاته وقراراته وهواياته ودائرة معارفه. لا تلغيها كلّها وتربطي سعادتك وفرحك وراحتك وتذوبي في كيان آخر. حافظي على مسافة كيانك الآمنة بكلّ ما يتعلّق بك شخصيًا. وعندها ستتأثرين أقلّ بالكيانات الأخرى. وستحصّنين نفسك من الهزات التي تحدث بالقرب منك. اليك كيف تتأكدين أنه يحترمك ويحترم كيانك.

لا تربطي سعادتك بعوامل خارجية

حين نقول عوامل خارجية، ونقصد حبيبك أو شريك حياتك لا نقصد التقليل من شأنه. ومن أهميته في نظرك. بل الهدف هو دفعك للتركيز على نفسك واستقرارك أنت الشخصي والروحي، واتصالك بنفسك وبالله عزّ وجلّ. قد يتأثر مزاجك بحبيبك أو تحزنين معه أو بسببه ولكن لا يجوز أن تحكمي على سعادتك ككلّ من نافذة علاقتك به فقط! اكتشفي معنا في النهاية كيف تكونين سعيدة بمفردك.

 

 

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى