مشاهير

وفاة الفنان سمير غانم متأثراً بفيروس كورونا

توفي مساء الخميس 20 مايو الفنان الكبير سمير غانم بعد معاناة مع فيروس كورونا عن عمر يناهز الـ84 عاماً وكانت الحالة الصحية للفنان الكبير قد شهدت تدهورًا حادًا خلال الأيام الماضية حيث كان يعالج في أحد المستشفيات من تداعيات إصابته بكورونا وبدأت أسرة الفنان الراحل الاجراءات الخاصة بدفن الجثمان والعزاء وهو ما ستكشف تفاصيله خلال الساعات القادمة حيث من المتوقع اقامة صلاة الجنازة ظهريوم الجمعة في مسجد السلام والدفنة في مقابر الوفاء و الأمل بالقاهرة.

كانت الفنانة دلال عبد العزيز، وزوجها الفنان المصري الكبير، سمير غانم المصاب بكورونا والنزيل بوحدة العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة في مصر. و  قد أجريت له جلسة غسيل كلوي، ساهمت في إضعاف حالته الصحية. بعد أيام من دخولهما المستشفى مطلع مايو/أيار الجاري

وقالت مصادر من داخل المستشفى الذي يقيم به سمير غانم، لوسائل إعلام مصرية. إن أعراض فيروس كورونا ظهرت على الجهاز الهضمي عنده، ثم أثرت على الكلى. لافتًا إلى أنه كبر سنه وإصابته ببعض الأمراض، هما سبب تأخر حالته بشكل سريع. وأنه موضوع على جهاز التنفس الصناعي، وأن نسبة الأكسجين في الدم أصبحت أقل من 70%، مؤكدًا على أنه في خطر شديد ويحتاج معجزة للشفاء.

المعلومات حول الحالة الصحية للفنانين  شحيحة

ومنذ ذلك الحين، والمعلومات حول الحالة الصحية للفنانين، شحيحة. حتى أعضاء نقابة المهن التمثيلية، قالوا في تصريحات صحافية عدة إنهم لم يتمكنوا من التواصل مع أي من أفراد الأسرة التي لجأت للصمت الطويل، الذي لم يكسره سوا خروج شائعات بدخوله في غيبوبة وموته. حينها فقط، ظهر الإعلامي المصري، رامي رضوان، الذي كان من المفترض أن يلعب دورًا أكبر في نقل المعلومات الصحيحة عن الفنان الكبير المحبوب عربيًا، لينفي الشائعات، ويطالب الصحافة والإعلام بعدم الانسياق خلف “الترند”. ومتابعته هو والفنان حسن الرداد للحصول على المعلومات الصحيحة عن حالة حماهما وحماتهما.

ونشرت الفنانة دنيا سمير غانم، قبل أيام رسالة بشأن الحالة الصحية لوالديها الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبدالعزيز. وذلك بعد دخولهما المستشفى للعلاج من خلل في الكلى وفيروس “كورونا” المستجد.

 

 

مجلة ليالينا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى