موضة وجمال

6 عوامل في البشرة تجعل يديكِ في مرحلة الشيخوخة!

عادةً، لا تنسى السيدات أبداً روتين العناية بالوجه، من تقشير، ترطيب، وقاية من الشمس واستخدام مستحضرات مضادة للشيخوخة. كل هذا من شأنه إظهار الوجه بصورة شبابية، حيوية وصحية، ولكن ماذا عن يديكِ ؟ إن بشرة اليدين تتعرض للجفاف والشمس أيضاً، كذلك الأظافر تتعرض للكسر وتبدو هشة في بعض الأحيان.  فهل فكرت بوضع روتين عناية خاص باليدين، يجعلها ذات مظهر جميل ومليء بالصحة والشباب؟  في هذا المقال ستجدين العوامل في البشرة التي تجعل يديكِ تظهر كأنها في مرحلة الشيخوخة، وكيف يمكنك تفاديها.

6 عوامل في البشرة تجعل يديكِ في مرحلة الشيخوخة
البقع الداكنة

تسمى أيضاً ببقع العمر، فهي تظهر مع تقدمك في السن، وهذا ما نعلمه عنها. لكن في الحقيقة، إن ظهور هذه البقع على يديك دليل على التعرض المفرط للشمس، لا علاقة لها بالعمر، وهي من الأمور التي تجعل يديك تظهركِ كأنكِ بعمر أكبر. ما عليك سوا استخدام واقي الشمس وتطبيقه على يديك، مع الالتزام بتجديده كل ساعتين أو 3 ساعات، للحماية من ظهور هذه البقع وابقاء يديك  بمظهر شبابي رائع.

الجلد الجاف

جفاف اليدين يبعد عنهما المظر الشبابي بشكل كلي؛ وهنا عليك البدء بتقشير اليدين، ثم الترطيب العميق وخاصة في الليل قبل النوم. يمكن أيضاً تغطية اليدين بقفازات قطنية أو غطاء بلاستيكي بعد الترطيب.

البشرة المترهلة

تكمن أهمية استخدام المرطب الخاص باليدين بمنع ترهل الجلد وفقدانه لمرونته. لذا عليك أن تجعلي الترطيب المستمر لليدين من الروتين الخاص للعناية بالبشرة، ويمكن أيضاً استخدام بعض الأنواع من الكريمات المحتوية على الكولاجين، والتي تساعد على إعادة المرونة للجلد.

لون الأظافر

بالتأكيد الأظافر من أكثر ما يظهر يديك بشكل أجمل وأكثر صحة. من الضروري ملاحظة أي تغير في لون الأظافر الطبيعي إلى اللون الأصفر أو البني، فقد يدل هذا التغير وخاصة إن كان مصاحباً للألم، على وجود مشكلة صحية أو نوع من العدوى. في هذه الحالة قومي باستشارة طبيبك وأخذ علاج مناسب.

هشاشة الأظافر

جميعنا نتعرض لتغيرات الطقس، أو نستخدم مواد كيميائية. أو حتى تحاط بعوامل وراثية من شأنها جميعها التسبب بهشاشة الأظافر. ضعفها وتكسرها باستمرار. بالتالي، تظهر اليد بمرحلة شيخوخة وبشكل غير صحي. تعد هذه المشكلة بسيطة يمكن تفاديها باستهلاك المكملات الغذائية المناسبة والتي تحتوي على مجموعة فيتامين ب، التي تحسّن من قوة الأظافر وتقلل من هشاشتها.

شكل الأظافر

شكل الأظافر من طول أو لون أو أي إضافات أخرى، يتغير باستمرار. مواكبة هذه التغيرات في طريقة اظهار الأظافر، نوع المناكير ولونها هو من أبسط الطرق لجعل اليدين تظهر أكثر شباباً. ينصح بإبقاء الأظافر بطول لا يتجاوز ¼ إنش خارج اليد، وإضافة طلاء ذي لون ملفت يجذب الانتباه إلى الأظافر بعيداً عن التجاعيد أو البقع في اليد.

إذاً، يمكنك البدء من اليوم بوضع الروتين الخاص بالعناية باليدين، من تقشير، ترطيب وحماية من الشمس، ولا تنسي الأظافر من لون وشكل لمظهر شبابي وصحي.

مجلة جمالك


developed by Nour Habib & Mahran Omairy