بوابة الشرق الأوسط الجديدة

technology

أطفئ الواي فاي وأفتح الضوء!

 

كشفت شركة “سينيفاي” عن مصابيح قادرة على نقل الإنترنت عريض النطاق عبر الإضاءة. واعلنت شركة المنتجة للأضواء الذكية من علامة هيو والمعروفة سابقا تحت اسم “فيليبس لايتينغ” مصابيح تعوض الواي فاي المعتمد في أجهزة التوجيه اللاسلكية بتقنية “لاي في” التي تعتمد في نقل البيانات على الموجات الضوئية بدلاً من النطاقات الراديوية. ويمكن للمصابيح الجديدة نقل البيانات إلى الأجهزة، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة بسرعات تصل إلى 150 ميغابت في الثانية.

ويستخدم نظام “لاي في” الجديد تقنية الإرسال والاستقبال الضوئية اللاسلكية المدمجة في مصابيح فيليبس مما يعني أن المستخدمين لن يضطروا إلى استبدال البنية التحتية للإضاءة الحالية. والمبدأ الأساسي لتقنية “لاي في” يعتمد على عرض ترددات الضوء.

والعرض الترددي للضوء أكبر بـ 10000 مرة من العرض الترددي الخاص بالواي فاي مما يسمح بارسال كمية اكبر من البيانات. ويتم الارسال من خلال مصابيح ليد ذات الاضاءة المتقطعة لانشاء اشارة رقمية متكونة من 0 او 1 وهو الشكل الأصلي للبيانات في الكمبيوترات.

ويتألف منتج “سينيفاي” الجديد من المصابيح بالإضافة إلى أجهزة الإرسال والاستقبال القابلة للتعديل لتتناسب مع الإضاءة الحالية، ويمكن استخدام التقنية لتوصيل نقطتين ثابتتين لاسلكيًا بسرعات تصل إلى 250 ميغابت في الثانية.

والتقنية الجديدة لا يُمكن استخدامها في ضوء النهار، ويجب أن يكون الوسط مُظلم بعض الشيء لكي يصل الضوء إلى المُستقبل بكل وضوح.

وكما هو معلوم لا يمكن للضوء أن يخترق الجدران، ما يوفر مشكلة وميزة في في نفس الوقت، فاستخدام هذا النوع من الشبكات داخل مكاتب الشركات يضمن بنسبة كبيرة حماية بيانات الشركة لأنها لن تخترق الجدران وسترتد داخل المُحيط المُحدد. لكن في المُقابل، لن يتمكن الجميع من الاستفادة منها كما هو الحال الآن في المنازل أو المكاتب، فباستخدام مُوزّع واحد، تصل الشبكة إلى كافة أرجاء المنزل دون أية مشاكل على الإطلاق.

ميدل إيست أنلاين

هاتف سامسونغ القابل للطي ينهض من عثرات التصنيع
هل أقرت غوغل بالهزيمة في معركة الأجهزة اللوحية؟

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy