بوابة الشرق الأوسط الجديدة

technology

تعلم مزايا هاتفك الذكي؟…إليك 7 خفايا لن تتوقع وجودها

على الرغم من الانتشار الواسع للهواتف الذكية إلا أن الكثير منا يجهل وجود العديد من المميزات الخفية التي يمكن استغلالها بشكل كبير؛ إليك 7 ميزات خفية لن تتوقع وجودها في هاتفك الذكي.

الوضع الآمن
يعد استخدام الوضع الآمن «safe mode» ضرورياً أثناء معالجة أي أخطاء أو إزالة أي تطبيقات يتعارض تشغيلها مع قيام الهاتف بمهامه بكفاءة.

استنساخ التطبيقات
توجد قائمة خيارات تسمى بـ«استنساخ التطبيقات» يمكن من خلالها استنساخ أي تطبيق بضغط على زر واحد، وهو ما يسهل الأمور كثيراً بالنسبة لكل من يريد دخول موقع واحد من خلال أكثر من حساب.

المسح الضوئي
يمكن من خلال كاميرا الهاتف أن يتم المسح الضوئي لأي شيء دون عناء، فقط عن طريق تطبيق مخصص لذلك، يمكن أن يتم إرسال أي معلومة بدقة متناهية، ودون الحاجة لإعادة كتابتها مرة أخرى.

فتح نافذتين في وقت واحد
بسهولة شديدة يمكن فتح نافذتين في وقت واحد، حتى يمكنك قراءة أي موضوع والوصول للترجمة مثلاً دون إرهاق، وهي الخاصية المتاحة في النسبة الأغلب من الهواتف الذكية.

الميزان
يتحول هاتفك الذكي إلى ميزان لوزن أي شيء صغير، من خلال تطبيق بسيط، قادر على معرفة أوزان الأحجام الصغيرة بدقة شديدة.

الدفع بالهاتف المحمول
من خلال تقنية التواصل قريب المدى، والمتاحة بأغلبية الهواتف الذكية، يمكن ربط بطاقات الدفع بالهواتف، ما يسهل عملية دفع الأموال كثيراً دون الحاجة لحمل المال أو بطاقة الدفع حتى.

خرائط غير متصلة بالإنترنت
يعد استهلاك الإنترنت الخاص بالهاتف، أثناء السفر للخارج، أمراً مكلفاً جداً، في ظل الحاجة دائماً له لمعرفة الطرق والاتجاهات، وهو الأمر الذي يمكن علاجه بسهولة، عن طريق تحميل الخرائط غير المتصلة بالإنترنت، ثم غلق الاتصال بالإنترنت بعد ذلك، ومن ثم استعمال تلك الخرائط دون أن تتكلف أي شيء.

فولكسفاجن تستعين برئيس قطاع التطوير السابق في جوجل لإنتاج سيارة ذاتية القيادة
أهم الإنجازات العلمية في 2017

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy