بوابة الشرق الأوسط الجديدة

technology

شاشة ذكية تحتل مكان لوحة اللمس في كمبيوتر محمول من أسوس

أماطت شركة أسوس التايوانية خلال معرض كمبيوتكس في العاصمة تايبيه الاثنين اللثام عن كمبيوتر محمول يضم أول لوحة لمس ذكية في العالم. وبمظهر جذاب عاد الكمبيوتر المحمول “أسوس زين بوك برو 15” في فئة جديدة تشد الانتباه بوجود شاشة تعمل باللمس بحجم شاشة الهاتف الذكي مكان لوحة اللمس العادية.

ولا يستغني الكمبيوتر المحمول عن أي زر من أزرار لوحة المفاتيح المادية، بل يضع الشاشة مكان لوحة اللمس التقليدية الخاصة التي تحافظ على مزاياها القديمة، اضافة لعملها كشاشة عرض متعددة الوظائف تعمل باللمس. والشاشة التي تعد أقرب إلى هاتف ذكي مدمج ضمن كمبيوتر ويندوز تأتي بقياس إنش وبدقة 1080×1920 بيكسلا.

ويمكن تحويل “سكرين باد” الى تطبيق أو حاسبة أو تقويم أو لوحة مفاتيح الرقمية، ويمكنها أيضًا تشغيل مقاطع فيديو يوتيوب أو يمكن ببساطة أن تشكل امتدادًا للشاشة الرئيسية مع قدرتها بسرعة على التكيف بين الأنماط المختلفة.

وتعاونت أسوس مع مايكروسوفت لاستغلال امكانيات الشاشة في برنامج اوفيس بحيث يمكن الوصول إلى الاختصارات وتعديل الملفات بسهولة. و”سكرين باد” يمكنها أيضا العمل كمتحكم لتشغيل الموسيقى والفيديو. وتسعى اسوس لإصدار مجموعة أدوات مطورة خصيصا للشاشة وأفرادها بموقع ويب.

ولوحة اللمس ليست مفخرة “أسوس زين بوك برو 15” الوحيدة، اذ يأتي الكمبيوتر المحمول بتصميم يستخدم الألومنيوم في الجزء العلوي والسفلي مع شاشة 15.60 انش ودقة “4 كي” تعمل باللمس مع حواف رقيقة تجعل الجهاز بحجم كمبيوتر تقليدي مقاس 14 إنش.

وفضلا عن تزويد الكمبيوتر بنظام صوتي ينتج صوتً عاليا وغنيا ولوح مفاتيح يمكن تكيفه للحصول على وضع أكثر راحة للكتابة يأتي الجهاز مدججا عتاديا. والكمبيوتر يضم ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 16 غيغابايت، و 1 تيرابايت من مساحة التخزين الداخلية SSD، وبطاقة رسوميات “Nvidia GeForce GTX 1050 Ti”.وينبض داخل “أسوس زين بوك برو 15″معالج “انتل كور إي 9”.

وتطرح أسوس الجهاز في نسخة اخرى مقاس 14 انش وامكانيات عتادية متقاربة مع ميزة عمر بطارية يصل إلى 13 ساعة.

ميدل إيست أونلاين

تعرف على مزايا ساعات Apple Watch 3 الداعمة للاتصال الخلوي
"ويندوز 10" وإعلانات آيفون.. تتجسس علينا!

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy