بعد إغلاق تطبيق باث.. 3 تطبيقات عالمية تؤدي المهمة نفسها

العديد من التطبيقات التى تم إطلاقها لتلبية أهداف عشاق التواصل الاجتماعي عن طريق الإنترنت، ولكن أي هذه التطبيقات استطاع أن يلبي كافة طلبات مستخدميه، وتمكن من جذب المزيد منهم مع الوقت، فمؤخرًا وبعد 8 سنوات من العمل أعلن مؤسسو الشبكة الاجتماعية المصغرة باث عن إغلاق التطبيق نهائياً في شهر أكتوبر المقبل بدون ذكر الأسباب والتى يتكهن البعض أنها ترجع إلى قلة الإقبال على الشبكة في السنتين الأخيرتين.

بحسب المعلومات المتاحة فإن هذا التطبيق الاجتماعي قام على فكرة تحديد 50 صديقاً فقط لمشاركة المحتوى معهم، ومن ثم تم فتح المجال لاختيار 150 صديقاً ومن ثم تم فتح المجال للجميع والذين أكدوا في رسالة حميمية أنهم كانوا سعداء بما قدموا، ولكن من الممكن أن يتم تقديم خدمات أخرى وكانت الشركة قد أعلنت أيضاً أنه بإمكان المستخدمين حفظ نسخة من بياناتهم وكذلك الأشخاص الذي دفعوا المال مقابل الحصول على اشتراك مميز يمكنهم استعادة اموالهم.

وأعلنت الإطار الزمني لإيقاف الخدمة:

17 سبتمبر ( اليوم) إعلان إغلاق خدمة باث.

1 أكتوبر القادم توقف التحديثات من أبل ستور وقوقل بلاي.

18 أكتوبر القادم إغلاق التطبيق نهائياً ولن تصبح قادراً على الوصول للتطبيق.

15 نوفمبر القادم إغلاق خدمة العملاء ذات الصلة بتطبيق باث.

وفي التقرير التالي نوضح التطبيقات البديلة للتطبيق الذى سوف يغلق نهائيًا في أكتوبر المقبل.

تطبيق تويتر

إذا ما كنت تبحث عن تطبيق بديل عن تطبيق “Path”، بعد أن أعلن إغلاقه نهائيًا، فإن هناك العديد من الخيارات، أولها الاعتماد على تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير تويتر، والذي يُعد إحدى أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفاً للرسالة الواحدة.

ويتم التراسل على البرنامج مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة SMS أو برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثل الفيس بوك وTwitBird وTwitterrific وTwhirl وtwitterfox.

وبحسب المعلومات المتاحة فإن تلك التحديثات تظهر في صفحة المستخدم، ويمكن للأصدقاء قراءتها مباشرة من صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، وكذلك يمكن استقبال الردود والتحديثات عن طريق البريد الإلكتروني، وخلاصة الأحداث RSS وعن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS وذلك باستخدام أربعة أرقام خدمية تعمل في الولايات المتحدة وكندا والهند، بالإضافة للرقم الدولي والذي يمكن لجميع المستخدمين حول العالم الإرسال إليه في المملكة المتحدة.

 أصبح موقع تويتر متوفراً باللغة العربية منذ مارس 2012، ويُعرب «تغريدات» جمع «تغريدة».

تطبيق فيسبوك

يعتبر تطبيق باث بديلًا عن تطبيق فيسبوك، لذلك فإغلاق التطبيق الأول، يعني أن هناك بديلًا قويًا في الغالب لم يتركه مستخدمو باث، والفيسبوك هو موقع الويب الأشهر بين وسائل التواصل الاجتماعي، وبحسب ما هو متداول من معلومات عنه فيمكن تعريفه بأنه شبكة اجتماعية كبيرة، وتديره شركة “فيسبوك” شركة مساهمة.

والمستخدمون لهذا التطبيق بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم. كذلك يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، وأيضًا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم.

وباختلافات بسيطة يستطيع مستخدمى تطبيق باث تعويضة عن طريق هذه التطبيقات المتاحة للتواصل الاجتماعي، وبشكل أكثر شهرة، مع اختلاف بعض الامكانات المتاحة في كل تطبيق عن الآخر.

الانستجرام

يعتبر هذا التطبيق المجاني لتبادل الصور والذى هو شبكة اجتماعية قوية أيضًا، بديلاً لتطبيق باث الذى بات وقفه نهائيًا مسألة وقت، وأطلق هذا التطبيق الشهير في أكتوبر عام 2010 وتستحوذ عليه حالياً فيسبوك، ويتيح للمستخدمين التقاط صورة وإضافة فلتر رقمي إليها ثم مشاركتها في مجموعة متنوعة من خدمات الشبكات الاجتماعية وشبكة إنستغرام نفسها.

وكان دعم إنستغرام في البداية على الآي فون والآي باد والآي بود تاتش، وفي أبريل 2012 تمت إتاحته على منصة أندرويد فرويو (2.2)، يتم توزيعه عبر متجر آيتونز وجوجل بلاي، وفي يونيو 2013 جرى وضع تطبيق تصوير الفيديو بالشكل المتقطع للمستخدمين والآن يعتبر هذا التطبيق الذى نال شهرة واسعة في العالم بأكمله بديلاً أيضًا يمكن الاعتماد عليه عقب غلق تطبيق باث نهائيًا.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى