علوم وتكنولوجيا

تويتر يعيد العلامة الزرقاء بداية العام المقبل

من المتوقع أن يعيد تويتر، إطلاق عملية توثيق الحسابات أو ما يعرف بالعلامة الزرقاء، مطلع العام المقبل. وفي تدوينة له، اكد الموقع أن النظام الجديد سيطرح أوائل العام المقبل. وطلب من المستخدمين ارسال تعليقات على مسودة اقتراح وضعها لعملية التوثيق.

وان لم تجر أي تغييرات على الإقتراح، فإن الحسابات ستكون مؤهلة لهذه العملية. ويشمل التوثيق الحسابات الحكومية والشركات والعلامات التجارية والمؤسسات غير الربحية، الى جانب وسائل الإعلام الإخبارية والترفيهية والرياضية، وحسابات الناشطين والأفراد «المؤثرين».

الى جانب علامة التوثيق، أعلن تويتر عن مسودة جديدة للقواعد توضح امكانية سحب شارة التوثيق، في حال مخالفة المستخدم لشروط موقع التغريد، وحاول تضليله بمعلومات مغلوطة. وقد طلب تويتر من المستخدمين الإجابة عن أسئلة للاستطلاع بشأن سياسته قبل 8 كانون الأول (ديسمبر) المقبل. وخيّر المستخدم في حال أراد التعليق بتغريدة، بوضع وسم #VerificationFeedback في التغريدات.

يشار إلى أن خطوة تويتر اليوم تأتي بالتزامن مع الإعلان عن خطة لتوسيع وظيفة التحذير التي أضافتها الشركة قبل انتخابات الرئاسة الأميركية 2020، وتلاحق المستخدم في حال اعجابه بتغريدة مضللة أو غير موثوق بصحتها.

 

 

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى