سامسونغ تطلق صافرة العودة إلى هواتف بأسعار ‘معقولة’

 

كشفت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة سامسونغ الخميس عن هاتفها “غالاكسي إس 21” المتوافق مع تقنية الجيل الخامس (5 جي) مع خفض بيعه بالتجزئة بمئات الدولارات.

ومن المرجح أن يؤدي هذا الانخفاض في الأسعار إلى بدء العودة إلى أسعار “معقولة” في قطاع الهواتف الذكية حيث كانت سامسونغ وأبل تخوضان معركة على جبهة الابتكارات التكنولوجية لسنوات عدة وسيُطرح الطراز الأساسي لهذا الجيل الجديد من الهواتف المحمولة للبيع بدءا من 29 كانون الثاني/يناير مقابل 800 دولار، وهو أقل بـ200 دولار من هاتف “إس 20” عندما تم إطلاقه العام الماضي.

وسيتوافر هاتف “إس 21 بلاس” بشاشة أكبر بسعر يبدأ من ألف دولار وسيباع هاتف “إس 21 ألترا” الذي يتميز بأحدث القدرات التكنولوجية بدءاً من 1200 دولار وسلطت المجموعة الكورية الجنوبية عند عرضها الهواتف الثلاثة الضوء على الخصائص التقنية للصور والفيديو لهذه الهواتف الذكية الجديدة كنقطة بيع رئيسية، وأبرزها التصوير بدقة 8 كي وأزالت الشركة أيضًا محول الشحن وسماعات الرأس من الصندوق، وهي خطوة سبقتها إليها شركة آبل عندما أزالت الملحقات بسبب ما قالت: إنه مخاوف بيئية.

ومن ناحية العتاد فإن إعدادات الكاميرا الثلاثية متشابه في نسختي الجهاز حيث تحصل على عدسة واسعة جدًا بدقة 12 ميغابكسل وعدسة واسعة بدقة 12 ميغابكسل وعدسة تليفوتوغرافية بدقة 64 ميغابكسل مع نظام عدسة مزدوجة مقربة مع تقريب بصري بقدرة 3 اضعاف.

وتتضمن تحديثات برامج التصوير القدرة على سحب الصور الثابتة من التصوير بدقة 8 كي وتحسين ثبات الصورة وأوضاع جديدة، احدها يمكن من التصوير من الكاميرا الأمامية والخلفية في وقت واحد.

وستتوافر النماذج الثلاثة الجديدة التي أصبحت متاحة للطلب المسبق اعتبارا من الخميس، بألوان عدة كذلك، كشفت سامسونغ عن سماعات أذن لاسلكية “غالاكسي بادز برو” مزود تقنية إلغاء الضوضاء ومقاومة المطر والعرق.

وتقول الشركة أيضًا: إن السماعات تقدم أفضل تجربة صوتية حتى الآن لأي من سماعات الأذن الخاصة بالشركة بفضل مكبر الصوت المصمم لإنتاج الترددات المنخفضة بقياس 11 مم ومكبر الصوت المصمم لإنتاج الترددات العالية بقياس 6.5 مم وتحسنت أيضًا ميزة إلغاء الضوضاء النشطة، وذلك بالنظر إلى أن سماعات الأذن تنشئ سدًا كاملاً حول أذنك.

وحسنت سامسونج أيضًا وضع الصوت المحيط، الذي يتيح لك الآن تضخيم الضوضاء المحيطة بما يصل إلى 20 ديسيبل ويمكن للسماعات اكتشاف وقت بدء التحدث، ويمكنها التبديل تلقائيا إلى وضع الصوت المحيط مع خفض مستوى صوت الموسيقى عندما تفعل ذلك.

وأوضحت سامسونغ أن “غلاكسي بادز برو” تقدم أفضل أداء للميكروفون حتى الآن من تشكيلة سماعات الأذن، إذ تتضمن ثلاث ميكروفونات مدمجة ووحدة التقاط الصوت لزيادة الوضوح عبر مكالمات الهاتف والفيديو.

 

 

 

ميدل إيست أون لاين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى