سامسونغ تعلن عن إطلاق هاتف ثوري

 

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية العملاقة اليوم الخميس، أن هاتفها الذكي الجديد القابل للطي سيكون متوافرا اعتبارا من الجمعة في كوريا الجنوبية، وهو ما يعتبر اختراعا ثوريا في عالم الهواتف الذكية. وبعد أربعة أشهر على إرجاء طرحه في السوق بسبب مشاكل تتعلق بالشاشة، سيطلق أول هاتف في كوريا الجنوبية.

واحتاجت الشركة الأولى عالميا في مبيعات الهواتف الذكية إلى ثماني سنوات لتطوير ‘غالاكسي فولد’، إلا أنها اضطرت في نهاية أبريل/نيسان الماضي إلى إرجاء طرحه في السوق بعدما أبلغت مجموعة أولى من مجربيه بتشققات في الشاشة القابلة للطي بعد أيام قليلة على بدء استخدامه.

وكانت الشركة تعول كثيرا على إطلاق هذا الجهاز البالغ سعره 2000 دولار لإنعاش الطلب، بعد تراجع في أرباحها بسبب تباطؤ السوق ومنافسة متزايدة من شركات صينية.

وشكل تأجيل طرح الجهاز ضربة قوية للشركة التي جعلت من التميز والابتكار التكنولوجي علامتها الخاصة خصوصا انه أتى بعد ثلاث سنوات على سحب جهاز ‘غالاكسي نوت 7’ من الأسواق بسبب مشكلة اشتعال بطاريات.

وجاء إعلان سامسونغ أن الجهاز سيكون متاحا في كوريا الجنوبية اعتبارا من الجمعة ومن ثم في عدة أسواق لا سيما الولايات المتحدة وفرنسا، بعد أشهر أمضتها في تحسين ‘غالاكسي فولد’ الذي يمكنه العمل بشبكة الجيل الخامس الجديدة.

ويروج لـ’غالاكسي فولد’ على أنه أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم، فيما يخوض منافسو سامسونغ مثل ‘هواوي’ الصينية أيضا سباق الشاشة القابلة للطي.

وتكمن السمة البارزة في الهاتف الجديد كونه يحتوي على شاشتين واحدة أساسية تعمل في وضع الهاتف الطبيعي والأخرى منطوية تظهر عن فتح شاشة الهاتف الصغيرة، لتحصل على تجربة الهاتف والجهاز اللوحي خلال أجزاء من الثانية.

وكانت سامسونغ أول شركة تهتم بميزة تعدد النوافذ في هواتفها، حيث توفرت منذ انطلاق مجموعة (Galaxy S) الأولى في العام 2013.

وارتقت سامسونغ لأول مرة إلى ميزة تشغيل 3 تطبيقات في وقت واحد في عملية سلسة.

ميدل إيست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى