مواصفات وأسعار آيفون iPhone XS Max وموعد إصداره

بعد إزالتها الستار عن آيفون إكس إس قررت شركة أبل الكشف أيضاً عن الهاتف الذكي iPhone XS Max الذي يُعد النسخة الكبرى منه.

تُعد هذه النسخة مواتية لمن يرغب في الحصول على جهاز أفضل من حيث المواصفات وحتى الحجم ولا يرغب في الحصول على نسخة إكس إس.

مواصفات وأسعار آيفون اكس اس iPhone Xs

وبشكل عام يبدو الجيل الجديد من حيث التسمية أنه امتداد لهاتف آيفون إكس ومجرد هواتف محسنة منه، وهذا ما سيتضح لك على مستوى المواصفات والمميزات التي سنتطرق إليها.

تصميم آيفون iPhone XS Max

لا يختلف هذا الجهاز في التصميم العام عن الإصدار السابق، وهو أنيق ومميز وجذاب ويعد امتداداً للتصميم الجميل لهاتف آيفون إكس.

يأتي الجهاز بواجهة زجاجية أمامية وخلفية، وهي قوية بفضل دعم زجاج قوي، وهو مصنوع من الزجاج والمعدن وتشكل الشاشة 81.1% من الهيكل العام لهذا الجهاز، وهو يأتي بحجم كبير، في ما لا يتجاوز سمكه 7.7 ملمتر، ويصل وزنه إلى 208 جرامات.

مواصفات آيفون iPhone XS Max

عملت آبل على تزويد هذا الجهاز بأقوى المواصفات الممكنة لينافس أفضل الهواتف الذكية في السوق بشكل عام.

وبالحديث عن المواصفات التقنية لهذا الجهاز نجد أنه يتمتع بشاشة حجمها 6.5 إنش لمسية بدقة جيدة تصل إلى 2688 في 1242 بيكسل وهي من نوع Super AMOLEDالداعمة لحوالي 16 مليون لون، كما أنها تتميز بكثافة تصل إلى 458 بيكسل لكل إنش.

ويُعد iPhone Xs واحداً من الهواتف العاملة بنظام iOS 12 الأحدث من شركة أبل مع الواجهة البرمجية الخاصة بها وتطبيقاتها الافتراضية التي تحمل عدداً من المميزات الجديدة.

ويأتي iPhone Xs بمعالج سداسي النواة من نوع Apple A12 Bionic الخاص بها الذي لا يتوافر على أجهزة المنافسين برفقة معالج الرسوميات من نوع Apple GPU رباعي النواة مع ذاكرة عشوائية يصل حجمها إلى 4 جيجا بايت وهي ممتازة جداً.

ويأتي هذا الجهاز بمساحة تخزينية بحجم 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت، وهناك نسخة ثانية بمساحة تخزينية بحجم 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت، هناك أيضاً نسخة ثالثة بمساحة تخزينية بحجم 512 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بالحجم نفسه.

وبالحديث عن البطارية نجد أن هذا الجهاز يتمتع ببطارية أكبر من بطارية آيفون اكس بنحو 1.5 ساعة، ويتميز iPhone XS Max بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل التي تدعم تصوير مقاطع الفيديو بدقة 2160 بيكسل بسرعة 30 إطاراً في الثانية، وهي تأتي مع مثبت بصري.

الكاميرا الأمامية في الجهاز هي بدقة 7 ميغا بيكسل مع مثبت بصري وفلاش ثنائي، وهي تصور فيديوهات بدقة 1080 بيكسل، وهي تعد بأداء ممتاز عند تصوير الصور الذاتية.

يدعم الجهاز الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot إضافة إلى البلوتوت 5.0 السريع وتقنية NFC.

ترقية مهمة لكاميرا آيفون

تقول أبل إن XS XS Maو يتميزان بنظام كاميرا جديد كلياً، على الرغم من أن المواصفات تبدو متشابهة إلى حد كبير بينهما، فلا تزال الكاميرات ذات الزاوية الواسعة والكاميرات الخلفية المقربة تحتوي على مستشعرات بدقة 12 ميغا بيكسل مع تثبيت الصورة البصرية. لكن الكاميرا ذات الزاوية الواسعة تستخدم الآن مستشعراً جديداً مع وحدات بكسل أكبر، ويتضمن التصوير المقطعي فتحة أكبر؛ لذا يجب أن يكون أداء الكاميرات أفضل في الإضاءة المنخفضة.

طرحت شركة أبل طريقة جديدة تسمى “Smart HDR” تشبه إلى حد كبير ما تفعله جوجل باستخدام هواتف بيكسل حيث تلتقط العديد من الصور وتدمجها معاً في صورة واحدة تم التقاطها بشكل صحيح. هذا ليس مختلفاً تماماً عن طرق HDR التي استخدمتها أبل في الماضي.

أسعار آيفون إكس إس iPhone XS Max

تبدأ أسعار هذا الإصدار من 999 دولاراً أمريكياً، وهو سعر آيفون إكس نفسه، وهذا بالطبع لنسخة 64 جيجا بايت.

أما نسخة 256 جيجا بايت فهي ستتوافر بقيمة 1249 دولاراً أمريكياً، وهناك النسخة الكبرى التي ستكون متاحة بسعر 1449 دولاراً وهي نسخة 500 جيجا بايت.

ستبدأ الشركة في فتح الطلب المسبق على هذا الجهاز ابتداءً من الجمعة المقبل، على أن يتوافر ابتداءً من الجمعة 21 من سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى