بوابة الشرق الأوسط الجديدة

علاقات اجتماعية

أمور عليك تعلّمها في العام الجديد !!

هل تتطلعين لاتخاذ قرارات جديدة لتغيير حياتك وتجديدها في العام المقبل؟ نعم لابد من وضع أهداف جديدة وخطط لتغييرات لطالما حلمت بها. وكثيراً ما فكرت بعملها إلا أنك كنت تواجهين معوقات كثيرة. والآن حان وقت التغييرات الكبرى.

ففي بداية العام الجديد سنقترح عليك مجموعة من الأشياء والمهارات التي عليك تعلمها والتي ستطور شخصيتك وتجعلك أكثر روعة .

1-اعادة إحياء موهبة قديمة لديك: إذا كنت قد بدأت بتعلم العزف على البيانو سابقاً ثم تركت الأمر ولم تستمري في ذلك إلا أنك تعشقين الموسيقى وتشعرين بالندم على أنك لم تكملي التدريب فقد حان الآن وقت العودة للتدرب على مهاراتك القديمة.

2-حياة صحية: عليك أن تعودي نفسك منذ اليوم على اتباع نمط حياة صحي والالتزام بهذا النظام طوال العام، والهدف ليس التمتع بقوام رشيق وحسب بل الحصول على عادات غذائية صحية والتمتع بصحة جيدة.

-3علم فن الطهي: إن القيام بطهي طبق شهي أمر رائع بالفعل، خاصةً وقد أصبح اليوم لديك العديد من الخيارات لتتعرفي على العديد من الأطباق والطرق الرائعة للطهي والتي يمكنك اعتمادها وتطبيقها.

4 – تعلم مهارات جديدة في التكنولوجيا: هناك تطور ملحوظ وسريع فيما يخص وسائل التكنولوجيا والاتصال ولذلك عليك أن تواكبي هذا التطور بأن تكوني على دراية ومعرفة بهذا العالم التكنولوجي. إنه الوقت المناسب لتطوير مهاراتك التكنولوجية إذاً من خلال التدريب.

5- ممارسة الرياضات المسلية: إذا كنت لا تحبين ممارسة التمرينات الرياضية الروتينية عليك بالضرورة أن تلجأي لواحدة من النشاطات الرياضية المسلية .

-6 تعلم حرفة جديدة: جميل جداً أن تتقني مهارة أو حرفة ما كالغزل مثلاً أو صناعة المجوهرات، والأعمال اليدوية أو الرسم أو التطريز. فتلك المهارات تملأ وقت فراغك وتقدم لك المتعة والتسلية في نفس الوقت.

7- تعلم لغة جديدة: من الرائع أيضاً تعلم لغة جديدة تساعدك على معرفة حضارة جديدة وعادات وتقاليد بلد جديد. وتزيد من ثقافتك واطلاعك ولذلك ضعي هذه المهارة ضمن خططك للعام المقبل.

8- كتشاف هواية جديدة: هل فكرت بتجربة تحدي نفسك والبحث عن هواية جديدة ومحاولة تطويرها كالتصوير أو الكتابة. خصصي وقتاً لذلك وستدهشك قدرتك على التعلم والمعرفة بالفعل.

9- اكتشفي شيئاً جديداً عن نفسك: قد ننسى أحياناً أنفسنا وكم كنا مدهشين ولدينا مهارات رائعة وننخرط في بوتقة الحياة وروتين المشاغل اليومية. ولكن من المدهش أن ندفع أنفسنا نحو تعلم شيء جديد ووضع هدف وإنجازه في نهاية المطاف ولذلك ابحثي دوماً عن نفسك وثقي بقدراتك.

10 – لحصول على شهادة: لربما لم تسنح لك الظروف في العام المنصرم للدراسة والتحصيل العلمي. فمهما كنت قد حصلت في السابق على شهادات علمية يمكنك البدء من جديد ودراسة مجالات أخرى جديدة ومختلفة تساهم في تطورك ونجاحك.

كيف تتعامل مع ...
هذه هي المرأة ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy