بوابة الشرق الأوسط الجديدة

علاقات اجتماعية

الأنثى الحقيقية في نظر الرجل

لكل رجل ميولـه والجوانب التي يركز عليها في إعجابـه بالمرأة و لكن و بالرغم من وجود الإختلافات هذه عند الرجال إلا أن معظمهم يجتمعون على بعض النقاط و التي يرون من و جهة نظرهم أنها يجب أن تتوفر في كل امرأة حتى تبدو أنثى بكل ماتحمله الكلمـة من معنى ،فماذا قال الرجال في معنى الأنوثة؟ يجتمع الرجال على أن الأنثى الحقيقية في نظرهم هي تلك التي تكون رقيقة و ضعيفةً مع زوجها، لكن تراها رغم هذا قويةً مع الآخرين ، و من الجدير ذكره أن باستطاعة الرجل مساعـدة المرأة على الاحتفاظ بهذه الأنوثـة وذلك بأن يحتـرم ضعـف المرأة معـه ولا يحاول أن يسـتغـلـه، وأن يمنحها القـوة بحنانه و عطفـه واحتـرامـه لهـا، و أن يعـلّمها الضعـف الجميـل وليس ذلك الضعـف الذي يؤدي إلى الإنزواء وفقـدان الثقـة.

تعتبر الأنوثـة فناً و الرجل الذكى هو الذى يستطيع أن يُعـلم زوجتـه هذا الفن، فبعض الرجال يتقن هذا الفن و بعضهم الآخر يدفع المرأة للتمرد و التخلي عن أنوثتها لأن الرجل قد استغل هذه المرأة نتيجة لحبها كما أنه أضعفها وأهانها بدلاً من أن ييقدر أنوثتها و يثني عـليها ،فبعـض النساء يتغيـرن إلى النقيض نتيجةً لذلك و مما ينبغي ذكره أن الرجل الواثق من نفسه يستطيع أن يقوم بقيادة أقوى النساء و تحويلها إلى كائن وديـع يحـتاج منـه لمسة حـنان.

متى تفقد المرأة أنوثتها في رأي الرجال ؟

تفقد المرأة أنوثتها في وجهة نظر الرجل إذا صدر عنها بعض التصرفات و منها:

إن علا صوتها و أصبح فظاً و خشناً
إن أدمنت و أكثرت من العبوس و الإنفعال
عندما تتعامل بعضلات مفتولة
عند قيامها بنطق ألفاظ فظة و قبيحة و فاحشة
عند تخليها عن الرحمة تجاه الكائنات الضعيفة
عندما تكثر من إعلان الكراهية و تفضلها على الحب
إن قررت الانتقام بدلاً من التسامح
عندما تجهل متى تتكلم و متى تصمت
عندما يطول لسانها
عندما تهمل الرقة و الطيبة
حين تنسى الاحترام و الإكبار لزوجها

كيف اكون انثى رقيقة ؟

خلق الله الانثى ، وجعلها من أرق الكائنات ، فهي بطبعها حنونة ، عاشقة ، طيبة ، خدومة . ومع التغير الملحوظ في الأوضاع المحيطة ، كان لابد للمرأة أن تحافظ على أنوثتها بكل ماتحمله الكلمة من معنى. فكيف تصبح الفتاة رقيقة :

هناك العديد من الأمور ، التي لو اتبعتها الفتاة فإنها ستترك انطباعا بالرقة لمن حولها ، ومن أهمها :

1-طريقة الكلام : ينبغي أن تكون طريقتك في الكلام تنم عن فتاة هادئة رزينة التصرفات ، ناعمة الطباع ، فلا تتلفظ بالألفاظ الرجولية ، وتبتعد عن التلميحات القذرة ، والألفاظ السيئة ، واجعلي صوتك منخفضا.

2-حسني في أسلوبك : فاجعلي اسلوبك أنثوياً ، لأن أسلوب الفتاه ينم عن شخصبتها ، ويجعل من حولها يحبونها ، ويميلون نحوها . وابتعدي عن اسلوب ” خذوهم بالصوت ” لأنه أسلوب فاشل وغير مجدي .

3-اهتمي بلباسك : فالفتاة يجب أن تهتم بملابسها وشكلها ، وتحاول الابتعاد عن تقليد الرجال في أشكالهم ولباسهم وقصات شعرهم ، وكوني محتشمة ، لآن الفتاة المحتشمة كالحلوى المغلقة لا يمكن أن يتجمع الذباب حولها .

4-اهتمي بتعليمك : فالتعليم يكسب المرأة ادراكاً ووعياً للأمور المحيطة بها ، ويجعلها تميز بين الخطأ والصواب ، فان عرفت حدودها استطاعت أن تبدع في مجالها .

5-لا تستخدمي يديك : حاولى التخلي عن التشويح باليدين ، والاشارة إلى الأشخاص والتحدث عنهم ، لأن هذه الصفة تترك انطباعاً سيئاًً عن الفتاة ، وظروف تربيتها.

6-اهتمي بطريقة أكلك : فالرقة في الأكل لا تعنى عدم الأكل مطلقاً ، ولا الأكل بصورة قليلة ، لا تسد الجوع ، ولكن الرقة تعني أن تأكل الفتاة بتهذيب واحترام ، ولا تتحدث والطعام في فمها ، ولا تستخدم اليدين لتقسيم الطعام ، بل يمكنها الاستعانة بالمعلقة ، أو الشوكة إن لزم الأمر .

7-احترمي عادات الأشخاص الذين تزورينهم : فهناك بعض الأشخاص لا يجبذون الضحك بصوت مرتفع ، ولا التجول في البيت أثناء الزيارة ، فقط عليكي التزام مكانك ، ودعي أصحاب المنزل يدعونك لمشاركتهم تصرفاتهم.

8-لا تبدأي نقاشاً قط : فقط حاولى إلا تتدخلي في النقاشات العقيمة ، وخصوصا ان كانت بين رجال ونساء ، لأن الأمر قد يصل حد الخصام إن كان الأمر حساساً ، فقط انصتي إليهم باهتمام ولا تتدخلي في أحاديث لا تفيدك . وحاولى تبني وجهات النظر الصحيحة .

9-امشي بهدوء : فكلما كانت مشية الفتاة لا غنج فيها ولا سرعة زائدة ، كلما نمت عن رقة صاحبها ، فيجب على الفتاة المشي ببطء ، وعدم الضحك في الشارع ، وتتجنب استخدام المحمول أثناء السير والتحدث فيه بصوت عال.

ما يحقّق السعادة ...
ماذا يعني أن ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy