أفضل الأقراص الصلبة الخارجية المتاحة في الإمارات لتخزين بياناتك

تخزين بياناتك مباشرة على الحاسوب أو الهاتف الذكي أو الأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت هي مخاطرة كبيرة؛ إذ إن البرمجيات الخبيثة والفيروسات عادة ما تبحث عن هذه البيانات للإضرار بها.
فيروسات الفدية التي انتشرت في الآونة الأخيرة، تعمل على تشفير كل ملفاتك على جهازك المتضرر وتطلب منك مبلغًا ماديًا بعملة بيتكوين لاسترجاعها، وقد لا تسترجعها حتى بعد الدفع.

إنه شيء مؤلم فعلاً أن تجد أن المستندات والصور ومقاطع الفيديو وشتى أنماط البيانات التي تخزنها قد ذهبت أدراج الرياح، لهذا الأفضل هي الأقراص الصلبة الخارجية، وهي أقراص منفصلة عن الجهاز يمكنك حملها إلى أي مكان وتأتي بتصميمات مختلفة وقدرات جيدة على مستوى التخزين والأمان، ويمكن عزلها عن الاتصال بالجهاز في أي وقت.

في هذا المقال سنتطرق إلى أفضل الأقراص الصلبة الخارجية المتاحة في الإمارات لتخزين بياناتك.
القرص Transcend 2TB StoreJet 25C3 USB 3.0

مصنوع بالكامل من الألومنيوم، ويتضمن قرصًا ذات سعة 2 تيرا بايت، وهو متوافق مع أجهزة ويندوز والماك، وهو يتمتع بسرعة نقل البيانات قدرها 5 جيجا بايت في الثانية مع منفذ USB 3.0.
ويمكنك تخزين كافة أنماط الملفات عليها وهي التي يتم تشفيرها بشكل افتراضي، ويتيح لك نقل ملفاتك من خدمات التخزين السحابي مثل دروب بوكس إلى هذا القرص.

القرص WD 2TB MY PASSPORT ULTRA USB 3.0
يتميز بهيكل قوي باللون الأسود وبمساحة تخزينية بحجم 2 تيرا بايت وهو أيضًا يعمل مع مختلف الأجهزة، إضافة إلى أنه مزود بمنفذ USB 3.0 ويضمن لك نقل البيانات بسرعة 5 جيجا بايت في الثانية.
يأتي هذا الجهاز بتشفير 256-piece AES، والذي يعمل على تشفير الملفات المخزنة على الجهاز، ومنع قراءتها من أي أطراف ثالثة.

القرص TRANSCEND STOREJET 2TB USB 3.0
هذا القرص الخارجي يتمتع بتصميم مختلف ومميز عن الكثير من الأقراص الخارجية المتاحة في السوق، وهو الذي يتميز بمساحة للتخزين بحجم 2 تيرا بايت، وهو الذي يستطيع تخزين 16000 ساعة من الموسيقى، أو 168 ساعة من مقاطع الفيديو HD.
يأتي هذا الجهاز بتشفير 256-piece AES، والذي يعمل على تشفير الملفات المخزنة على الجهاز، كما أنه مزود بمنفذ USB 3.0 أسرع 3 مرات من USB 2.0.

القرص SEAGATE 2 TB BACKUP PLUS USB 3.0
يدعى أيضا SEAGATE 2 TB BACKUP PLUS USB 3.0 SLIM PORTABLE HARD DRIVE – STDR2000200 وهو فرص صلب نحيف وخفيف الوزن ومصمم بالأساس من أجل أخذ النسخة الاحتياطية للبيانات.
يتميز بمساحة 2 تيرا بايت، وهو يتميز بسرعة قراءة وكتابة تصل إلى 100 ميغا بايت في الثانية، ويأتي كما هو الحال بالنسبة لبقية الاقراص مع لوحة تحكم توفر مميزات عدة، منها الاطلاع على المساحة المتوفرة وتفعيل التشفير، وكذلك تفعيل أخذ النسخة الاحتياطية للبيانات مع دعمه لمنفذ USB 3.0 السريع.

القرص SEAGATE EXPANSION EXTERNAL PORTABLE HARD DRIVE
قرص محمول آخر بتصميم أنيق، إلى جانب أنه يدعم ويندوز 7 و 8 إضافة إلى ويندوز 10، وهو يدعم منفذي USB 2.0 و USB 3.0 السريع.
الجهاز يدعم تشفير 256bit AES وهو يتوفر بثلاث نسخ، الأولى بمساحة 1 تريا بايت والثانية بمساحة 2 تيرابايت والثالثة بمساحة 3 تيرا بايت.

القرص TOSHIBA CANVIO CONNECT II HARD DRIVE BLUE 2 TB
جهاز آخر هذه المرة من شركة توشيبا التي أصدرت هذا القرص ليستخدمه هؤلاء الذين ينتجون الكثير من المستندات أو يتلقونها ويريدون عادة تخزينها في مكان آمن. الجهاز يقدم مساحة للتخزين بحجم 2 تيرا بايت وهو أزرق بتصميم جذاب، وهو يتوفر بالعديد من النسخ أفضلها تلك التي تقدم مساحة 8 تيرا بايت.
مثل العديد من الأجهزة المنافسة يقدم ميزة النسخ التلقائي والتي يمكنك جدولتها، فيما يتوفر

القرص TRANSCEND STOREJET WHITE 1 TB
خيار آخر جيد وأرخص من النسخ السابقة، وهو الذي يقدم مساحة 1 تيرا بايت وهناك نسختان إضافيتان منه الأولى بمساحة 500 جيجا بايت والثانية بمساحة 2 تيرا بايت.
ويعمل كما المنافسين على تشفير المستندات وبقية الملفات، فيما يأتي مع برنامج خاص به يوفر للمستخدمين إدارة النسخ التلقائي، وكذلك نقل الملفات من وإلى الخدمات السحابية مثل جوجل درايف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى