العراق يدعو صندوق النقد الدولي للتعاون معه لتأهيل القطاعات الاقتصادية

 

دعا رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي اليوم الأربعاء صندوق النقد الدولي إلى التعاون مع العراق لتقليل حجم الأعتماد على النفط وتأهيل القطاعات الأخرى وجعلها منافسة للقطاع النفطي بالشكل الذي يمكن من امتصاص البطالة في البلاد. وأكد الكاظمي خلال لقائه بمقر إقامته في واشنطن، مدير عام صندوق النقد الدولي السيدة كريستالينا جورجيفا “أن العراق يتطلع إلى العمل مع صندوق النقد الدولي لتحقيق الإصلاح الاقتصادي، وأن الحكومة على استعداد لتذليل كل العقبات التي تواجه عمل صندوق النقد الدولي في العراق”.

وأشادت جورجيفا  بالخطوات التي اتخذها رئيس الحكومة العراقية “لتحقيق الإصلاح الاقتصادي، على الرغم مما يواجهه من تحديات عديدة في مقدمتها جائحة كورونا، إلى جانب المشاكل الاقتصادية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط العالمية وأكدت “اننا مؤمنون بالشراكة مع العراق، وأهمية وقوف المؤسسات الأقتصادية الدولية سواء كان صندوق النقد الدولي أو البنك الدولي معه”.

وأثنت “على مهنية وصراحة المفاوض العراقي ورئيس الوزراء في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة والتفاؤل بقدرة العراق على تخطي الأزمة الحالية إلى مستقبل أفضل اقتصاديا وبحث الجانبان إمكانية عقد اتفاقية مع صندوق النقد الدولي، لدعم الاقتصاد العراقي، وتقليل حجم اعتماده على النفط، من خلال تأهيل القطاعات الأخرى.

 

 

صحيفة رأي اليوم الالكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى