انطلاق خدمة البث التلفزيوني في “يوتيوب”

أطلق موقع “يوتيوب” خدمة بث تلفزيوني بقيمة 35 دولاراً، وبدأت في خمس مدن كُبرى في الولايات المتحدة صباح أمس (السبت)، على أجهزة “أندرويد” وiOS. ووفق ما ذكر موقع “هافينغتون بوست” فإن تلفزيون “يوتيوب” يقدم عدداً من “قنوات الكيبل” الأكثر شعبية بالولايات المتحدة مثل ABC, Fox CBS, NBC, CW, Disney, SyFy, ESPN وأكثر من 40 قناة أُخرى، وتتواجد كلها في تطبيق واحد.

وستُطرح هذه الخدمة تدريجاً في مناطق مختلفة في وقت قريب، بعدما بدأت في سان فرانسيسكو ولوس أنجليس ونيويورك وشيكاغو وفيلادلفيا.

وصُمم التطبيق في شكل بسيط يسهل استخدامه، إذ يتألف من ثلاث علامات تبويب فقط، وهي الرئيسة والمكتبة والبث الحي.

والصفحة الرئيسة هي الصفحة الأولى التي تحتوي على الأشياء التي تعتقد الشركة أنه ينبغي على المستخدم مشاهدتها، أما المكتبة فسيكون فيها الأفلام والبرامج التي قمت بحفظها، وصفحة البث المباشر هي قائمة كبيرة تحوي كل شيء يُبث حالياً على كل قنوات تلفزيون “يوتيوب” الموجودة حالياً.

واجهة الخدمة سلسة جداً، وبينما تمر عبر الصفحة، تظهر شرائح تحوي كل ما يُعرض مباشرة في كل القنوات، يُشبه هذا الأمر كثيراً تقليب القنوات لمعرفة ما الذي يُعرض فيها. وجودة الفيديوات جيدة وثابتة، حتى مع مشاهد الرياضة ذات الحركة السريعة.

ويوجد داخل التطبيق خاصية DVR غير محدودة، والتي تمكنك من الضغط على أي عرض وتسجيله هو وكل حلقاته المستقبلية، وهي ميزة ممتازة للعروض الرياضية أو البرامج المفضلة لديك.

ويعتبر الاشتراك بهذه الخدمة بعد توافرها في بلدك، بديلاً اقتصادياً لقنوات “الكيبل” مثل “نيتفليكس” و “هولو”، خصوصاً أن الشهر الأول مجاني، وإذا دفعت لمدة شهر بعد ذلك، فسوف يُدخلونه في “كروم كاست”، بذات السعر المُحدد 35 دولاراً، يمنحك شهراً إضافياً مجاناً.

صحيفة الحياة اللندنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى