سبع صفات تجعلك أكثر جاذبيّة عند الجنس الآخر..حسب الدراسات العلمية

من منّا لا يُحبّ أن يملك جاذبيّة كبيرة يلفت بها أبناء الجنس الآخر؟ ولكن إن اعتقدتم أنّ الجاذبيّة أو الإثارة أمر مرتبط بالشّكل الخارجي فقط، فأنتم مخطئون تمامًا.

فهناك صفات كثيرة في شخصيّة الفرد، وغريبة أحيانًا، تجعله أكثر جاذبيّة بنظر الآخرين.

لذلك، نقدّم لكم اليوم مجموعة من الصّفات أو الحالات التي تجعلك جاذبًا للجميع وضعتها “ساشا ستريب” في مقال كتبته لموقع “ماي دومين”:

من الرّائع أنّك طريف أينما كنت:

إن كان عليك أن تقيّم أكثر معالمك جاذبيّة، فإنّك ستفكّر أوّلاً بمعالم شكلك الخارجي أوّلاً، صحّ؟
ولكن ماذا لو قيل لك أنّ كونك طريف هو أكثر جذبًا للجنس الآخر؟ قد لا تشعر أنّك “مثير” في الوقت الذي تمازح فيه من حولك، لكنّ الطّرافة هي محبّبة إلى حدٍّ بعيد، وهناك دراسات تُثبت ذلك. فقد أثبتت دراسة ميدانيّة أنّ النّساء ترى الرّجال الطّريفين جذّابين لأنّه دليل ذكاء.

تكون ملفتًا عندما تكون “غريبًا”:

هل أنت شخص يفضّل أن يتأقلم ويتغيّر ليشبه الجميع، أم أنّك تحبّ أن تكون مختلفًا وفخور بغرابتك؟
وفقًا لدراسة أستراليّة قادها المعالج النّفسي “ماثيو هورنسي” من جامعة “كوينزلاند”، النّساء كما الرّجال يفضّلون الشّركاء غير النّموذجيين والنمطيّين.
هذه الدّراسة تُعارض الإعتقاد الشّائع أنّ الرّجال يفضّلون المرأة الخاضعة، المتواضعة، المهزومة والمُريحة.

لا تكون بأفضل حالٍ عندما تكون حزينًا:

إذّا علمنا أنّ النّساء يجدن الرّجال الطّريفين أكثر جذبًا، ولكن وفقًا لدراسة من “جامعة بريتيش كولومبيا”، يجدن الرجال السّعداء أقلّ جذبًا من الرجل المتبجّح أو المكتئب. إذًا، فالنّساء ينجذبن إلى الرّجل المبتسم لا سيّما أنّ الإبتسامة هي، بحسب الدّراسة، عاملاً أساسيًّا جذب النّساء إلى الرّجال. فحاولوا أعزّائي الرّجال أن تبقوا مبتسمين لتجذبوا العدد الأكبر المُمكن من النّساء.

الشّجاعة أمر “آسر”:

أن تكون شجاعًا هو أن تملك القابلية على فعل أمرٍ مُخيف لك، والنيّة في مواجهة عدم اليقين. وهذا ليس بالأمر السّهل دائمًا، لكنّ هذا الإحساس القوي قد يجعلك مثيرًا أيضًا. وفي بحث سأل فيه البروفيسور “جيتندر سهديف” 10000 رجل وامرأة من آسيا إلى أستراليا ما الذي يجعل شخصًا مثيرًا، أتت نسبة 75 % من الأجوبة المنشورة في مجلّة “Glamour” أنّها “الشّجاعة أكثر من الثّقة”.

أنتِ أكثر جاذبيّة عندما ترتدين كعبًا عاليًا:

كلّنا نعلم أن الكعب العالي يُضفي رونقًا على إطلالتك، لكنّ العلم يقول أنّها تجعلكِ أكثر إثارة أيضًا. وبحسب دراسة في مجلّة “Archives of Sexual Behavior” نُشرت في “Time”، الكعب العالي يرفع من نسبة جاذبيّة المرأة. وفي عدّة اختبارات أجراها “نيكولاس كويجان” من قسم السّلوك الإجتماعي في جامعة “بروتان”، ألبس النّساء الفرنسيّات البذّات السّوداء نفسها مع تنوّرة ملساء وتنّورة بيضاء. والفرق الوحيد في ملابسهنّ كانت الأحذية. وقد وجدت الدّراسة أنّ الرّجال كانوا أكثر انجذابًا وترحيبًا ونيّةً لمساعدة النّساء اللّواتي ارتدين الكعب العالي لا المسطّح.

أنت مُلفت عندما تعرف أنّ الآخر مُعجب بك:

هل فكّرت يومًا بأن تخبر الشّخص الذي تشعر بالإعجاب نحوه بحقيقة ما تشعر؟ قد يكون واحدًا من أصعب الأمور للتّنفيذ، ولكن إن لم يعلم الشّخص أنّك مهتمّ به، فكيف ستكونان معًا؟ إذًا، فقد يكون الآن الوقت المناسب لتجمع بعض الشّجاعة. فمتى عرف الشّخص أنّك معجب به، سيُصبح أكثر جاذبيّة في نظرك، والعكس ربّما صحيح.

مشاركة الأسرار أمر “مثير”:

اللّقاءات العاطفيّة الأولى تكون مرهقةً للأعصاب عادةً وغريبة للطّرفين. رغم ذلك، هناك طريقة لجعلها تجربة ألطف وإطلاق شرارة المحادثة خلالها.
وفقًا لـ “سام غوسلينك”، كاتب “سنوب”، إنّ تبادل المعلومات العاطفيّة والشخصيّة خلال محادثات اللّقاء الأوّل تخلق مشاعر قويّة من التّرابط بين الشخصين.
لذلك، شارك بعض أسرارك في المرّة القادمة، فهذا الأمر مفيد لك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى