علاقات اجتماعية

أخطاء يقع فيها الرجال في العلاقات العاطفية..

بالتأكيد جميعنا سمع من قبل عبارة “الرجال جميعهم متشابهون ” خصوصاً في الأمور السلبية وعلى الرغم من أن جميع الرجال يستنكرون هذا الأمر إلا أنه للأسف عليك أن تصدق أن الأخطاء التي يرتكبها الرجال في العلاقات العاطفية تقريباً متشابهة بنسبة تفوق الـ %90 لذلك وإذا كنت في حالة الارتباط العاطفي في الوقت الحالي فإن التقرير التالي سوف يعرض العديد من الأخطاء المشتركة والتي يرتكبها الرجال في العلاقات العاطفية ليس في حق شريكاتهم فقط بل في حق أنفسهم أيضاً .

أخطاء يقع فيها الرجال في العلاقات العاطفية..

حان الوقت

في بعض الأحيان عليك أن تتخذ قرارات للمضي قدماً في حياتك حتى ولو كانت تلك القرارات صعبة ولكنها على الأقل عادلة لك ولشريكتك لذلك إذا رأيت أن الأمور أصبحت صعبة بينك وبينها أو أنك لم تعد تشعر تجاهها بالحب والعاطفة من قبل يجب أن تأخذ قرارك في الانفصال حتى إن كانت هي متعلقة بك فالاستمرار في علاقة لم تعد تشعر فيها بالحب هو أمر ظالم لشريكتك قبل أن يكون ظالما لنفسك.
وبالتأكيد إذا كنت لا تريد أن تنهي العلاقة لأنك تخاف أنك لن تجد امرأة أخرى وشريكة لحياتك فأنت بذلك تقتل نفسك بشكل بطيء فهناك ملايين النساء من حولك ومن المؤكد أن هناك الكثير بينهن يتوافقن معك .

دائما معها

نعم بالتأكيد تقضي الكثير من الأوقات بجانب شريكتك ولكن هذا لا يعني أن تصبح تابعا لها في أي وقت ومكان، فأنت تمتلك حياتك الخاصة ولا يجب عليك أن تنسى نفسك وأصدقاك وهواياتك وتقضي كل الأوقات برفقة شريكتك ففي النهاية سوف يتحول الأمر إلى ملل .

لست معها

بعكس النقطة السابقة. فانت أيضاً وفي حالة ما إذا كنت لاتقضي بعض الوقت معها وتفضل البقاء مع أصدقائك. أو حتى الجلوس بمفردك. سوف يتسبب بالانفصال وإنهاء العلاقة بكل تأكيد. فالبعد يؤدي إلى الجفاء. لذلك هي تريدك بجانبها ليس طوال اليوم ولكن على الأقل عدة ساعات تخصصها لها وحدها.

الملل

على الرغم من أن شعور الرجل بالملل في العلاقة العاطفية أمر لا يتحمله بمفرده إلا أن اللوم يقع عليه أيضاً. فهو لم يحسن اختيار الشريكة ولم يدرس طباعها لوقت كاف منذ البداية .

محاولة التغيير

قبل الارتباط العاطفي بامرأة ما لم يجبرك أحد ولا حتى هي على مصارحتها بحبك لها. ومن المفترض أنك عندما قلت إنك معجب بها أنك كنت تعرف طباعها أو أخلاقها وشخصيتها .
والمقصود بهذا هنا ألا تحاول تغيير طباع أو شخصية شريكتك بالقوة بعد الارتباط العاطفي. فهي لم تجبرك على اختيارها، ولذلك نحن ننصحك بأن تفكر جيداً قبل أن تصرح لأي امرأة بإعجابك بها .

هل أنتِ غاضبة ؟

هذا السؤال من أكثر الأسئلة استفزازاً بالنسبة للمرأة بشكل عام فنجد الرجل يرتكب شيئا أو فعلا خاطئا ثم يسأل شريكته بعد ذلك “هل أنت غاضبة ؟! ” وبالتأكيد هذا السؤال لن يفعل شيئا سوى أنه سوف يزيد الأمر سوءاً .
لذلك نحن ننصحك بعدم المكابرة والاعتراف بالخطأ والاعتذار عنه، فهذا الفعل تجده المرأة دليلاً على الشجاعة والرجولة، وهو الأمر الذي سوف يجعلها تنسى كل شيء وتتجاوز الخلاف

ليس لديك هدف

إذا كنت مرتبطا عاطفياً وليس لديك خطط مستقبلية لكما سوياً أو لا تعرف ما الذي سوف يحدث مستقبلاً بالنسبة للعلاقة فلا تنتظر استمرار شريكتك بجانبك، فالمرأة لا تحب الرجل العشوائي الذي لا يعرف ما الذي سوف يحدث مستقبلاً، فهذا الأمر دليل على ضعف الشخصية والاستسلام وعدم السعي نحو النجاح .

” أحبك” لحل المشاكل

بالتاكيد شريكتك ترغب في سماع الكثير من الكلمات الرومانسية، ولكن تذكر أن استعمال كلمة “أحبك” وقت الجد ووجود المشاكل بينكما لن يؤدي إلى أي شيء، فتلك الكلمة ليست كلمة سحرية تحل بها الأمور العالقة والمشكلات، لذلك لا تستخدمها كثيراً دون داع؛ حتى لا تتسبب بتفاقم الأمور بينك وبين شريكتك.

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى