علاقات اجتماعية

ما يبحث الرجل عنه في المرأة

ما يبحث الرجل عنه في المرأة ! الجمال لم يعد كل شيء يبحث عنه الرجل في المرأة ، فبعضهم تخلصوا من سطحية اختيارهم لشريكة حياتهم على أساس الجمال ، وأصبحوا لا ينجذبون إلّا إلى التي تتمتّع بالصفات التي تحرّك مشاعرهم و باتوا يتطلعون للمرأة التي تتمتع بصفات شخصية قوية ومميزة لمواجهة صعاب الحياة الزوجية معهم . وفي استطلاع موسع أجري في الولايات المتحدة الأمريكية جرى جمع معلومات عن أكثر صفات المرأة التي تجذب الرجل ، وتبين من خلال الاستطلاع أن هناك فوارق جزئية كثيرة إلى جانب عوامل مشتركة أجمع أغلب الرجال على أنها تجعل المرأة جذابة بالنسبة إليهم، و هي :

المرأة الحنونة و مرهفة المشاعر:

يميل الرجال للمرأة الحنونة التي تظهر أحاسيسها له من عطف وحنان ويبتعد عن المرأة الباردة مهما كانت جميلة. كما يقع الرجل في شباك المرأة التي تدعمه وتهتمّ به من دون أن تكون كثيرة الإلحاح.

المرأة المتواضعة و التي تتصرف على طبيعتها:

وهي ليست متواضعة في أخلاقها أو إمكانياتها ، بل متواضعة في تعاملها مع الآخرين. فهي لا تبالغ في ملابسها، وليست متصنعة أو متباهية بقدراتها. فالمرأة المتباهية أو المغرورة قد تجذبه فوراً وسريعاً ولكنها لا تستقر أبداً في قلبه . المرأة التي يحبها فعلاً هي تلك البسيطة التي تشعره بالألفة وليست في حالة حرب.

المرأة المثقّفة و الذكية:

يحبّ الرجل المرأة الناجحة في مجال عملها، والطموحة في أهدافها. ما يريده الرجل من المرأة هو أن تتصرف بذكاء عندما تتعرض لمواقف صعبة و يحبّ الرجل التي تفهمه من نظرة دون أن يتكلّم حتّى. فالمرأة الذكية تفاجئ الرجل بالأفكار، ولا تجعله يشعر بالضجر منها كما أنها تستطيع أن تعبر عن حبها ومشاعرها بذكاء وتكتفي بالتلميح لا التصريح بحيث تبقي الرجل في حالة ترقب وتحفز.

الأنوثة:

يعشق الرجل أنوثة المرأة. فهو يحبّ الزوجة الناعمة، الحساسة والتي تهتمّ به وتجذبه والعطوفة بالإضافة لكونها متفهمة ومهتمة. وهذا يؤكد أن الرجل يبحث في المرأة عن الصفات التي تنقصه.

الثقة بالنفس و التي تكون ذات شخصية مختلفة:

يحبّ الرجل المرأة التي بالرغم من أنوثتها ونعومتها، تفرض نفسها في المجتمع وتتمتّع بالثقة بالنفس. كثر هن الفتيات اللواتي يعتقدن أن انكسارهن أمام الرجل هو ما يجذبه إليهن. لكن في الواقع ثقتها بنفسها هي التي تدفعه للشغف بها أكثر. فالمرأة الواثقة من نفسها تجذب الرجل. ولا تحتاج باستمرار لمن يذكرها بجمالها . و يحب أن تكون ذات طبيعة مختلفة لا تشبه أحداً. أينما تجلس تستطيع أن تملئ مكانها كما أنها تتصرف بثقة في المواقف المختلفة عندما تتعامل مع الرجل.

الروح المرحة:

يحبّ الرجل المرأة المرحة. التي تتقبّل الدعابة وتضحك من قلبها له. وتطلق بعضها دون مبالغة فيها. فالرجال يفضلوا المرأة التي تحب الضحك وتمتلك روح الدعابة. ويجب أن يكون لديها القدرة على الخروج من المواضيع الصعبة وتلطيف الجو العام للمحادثة . فهي بذلك تحقق الحضور البارع أمام الرجل و بالتالي ينجذب إليها.

صوتها:

الصوت يلعب دوراً كبيراً في انجذاب الرجل للمرأة، يترك داخله انطباع. ويجذبه كالمغناطيس. أما نوع الصوت، فيعود لطبيعة الرجل نفسه، فبرغم أن كثير من النساء يميعن أثناء الحديث وينعمن أصواتهن ظناً أن الرجال كلهم يعجبهم هذا النوع من الصوت، إلا أن الكثير منهم لا يعجبهم ذلك بل يحبون الأنثى ذات الصوت القوي .

المرأة المستقلة:

يحب الرجل أن تكون المرأة مستقلة ، و لديها قدرة على الاعتناء بنفسها مع عدم خشيتها من تجربة ما هو جديد بالإضافة إلى عدم حاجتها إلى رجل يقوم على تلبية كل طلباتها ورغباتها. و من ناحية أخرى المرأة المستقلة وذات الشخصية القوية، يمكنها أن تساند الرجل مادياً وعاطفياً، وتشعر بشعوره حيال متاعب الحياة.

المحترمة والدبلوماسية:

وهذه صفة أساسية، لا يتنازل عنها الرجل ، فالرجل يحب أن تحترمه امرأته أمام الآخرين، وتقدر رأيه، وإن لم تتفق معه لا تجادله بشكل استفزازي أو علني أمام أهله وأصدقائه، بل تتمتع بأسلوب لبق ودبلوماسي.

الصديقة والحبيبة:

يحب الرجل المرأة التي تلعب دور الصديقة والحبيبة ، وتبعد الملل عن العلاقة الزوجية التقليدية المملة، بحيث يستمتع الزوجان بصحبة بعضهما البعض كالأصدقاء ويتبادلان النكت والضحك ويتحللان من قيود العلاقة التقليدية التي تصبح مملة بمرور الوقت.

تتركه يستمتع برجولته:

لا يحب الرجل المرأة التي تقيد حريته وتطلب منه تناول الطعام الذي تحبه هي، ولا تدعه يذهب مع أصدقائه ، فالمرأة المثالية هي من تشجع زوجها على الاحتفاظ بشخصيته ، وتستمتع بتركه يلهو مع أصدقائه في النادي ، كما يحب الرجال المرأة التي لا تمارس الضغوط عليهم لتحقيق ما تريده، ويجمع أغلبهم على أن هذا الأمر من أكثر الأمور التي تنفرهم من المرأة ، فمعظمهم لا يستطيع تحمل ضغط المرأة المستمر مما يفشل العلاقة الزوجية.

و نقدم إليكِ هذه النصائح كي تستطيعي بها لفت انتباه الرجل إليكِ :

*احرصي على أن تبتسمي ابتسامات جميلة لأنها من أكثر الأشياء التي تجذب انتباه الرجل إليكِ كما أن المرأة عندما تكون مبتسمة تزيد جاذبيتها أكثر و تجعله يشعر بأنها ترسل إليه السعادة و التفاؤل.

*و على عكس ما يشاع فإن الرجل لا يحب أن تضع المرأة مستحضرات تجميل كثيرة و لذلك ضعي تجميلًا رقيقًا و خفيفًا حول عينيكِ يظهرهما و لا يقوم بإخفاء أية تفاصيل منهما و أكثر ما يفضله الرجل أن ترسمي عينيكِ بالقلم الأسود مع تظليل العينين بلون فاتح.

* ومن أكثر ما يقدره الرجل في المرأة أن تحسن الإصغاء إليه عندما يتحدث و ليس المقصود بالطبع أن تومئي برأسكِ فقط عندما يتكلم معكِ لكن المقصود هو أن تصغي بشكل كامل و بدون أن تقاطعيه لأي سبب و لا تخبريه عن حادثة حدثت معكِ أو أن تخبريه بكيفية التصرف في أمر ما لو كنت مكانه.

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى