غير مصنف

أطفال دمشق يرسمون نجمة أحلام جديدة للمسرح !

 

خاص بوابة الشرق الأوسط الجديدة

شكلت العطلة الانتصافية لمدارس دمشق فرصة طيبة  للأطفال من مختلف الأعمار تدفقوا فيها على مسرح الحمراء مع مرافقيهم من أهاليهم لحضور مسرحية (نجمة الأحلام) للكاتبة فاتن ديركي والمخرجة سهير برهوم ..

وتكشف هذه الظاهرة عن مستقبل آخر للمسرح رسمته حماسة الأطفال للحضور، إضافة إلى تفاعلهم اللافت مع المشهدية التي تعرض أمامهم والحوار الذي يعلقون عليه خلال العرض.

وقد غصت الصالة في العرض الذي قدمه مسرح الحمراء ضمن نشاطات مسرح الطفل للموسم الحالي، وضاق المكان عن استيعاب الحضور بسبب نظام التباعد المتبع ، فتم الاعتذار من كثيرين..

وتدور أحداث المسرحية حول قرية تتعرض أغنامها لهجمات الذئاب، نتيجة التراخي وإهمال المسؤولين عن حماية الحقول والأغنام، إلا أن أفكارا عملية نيرة تقدمها (نجمة الأحلام) بالاتفاق مع إحدى الفتيات، تمكنهم من التغلب على الذئاب والشروع في زراعة الأراضي والعيش بأمان .

وتحمل المسرحية إسقاطات على الواقع السوري، إلا أن الأهم فيها هو في وصول الرسائل إلى الأطفال الصغار، وهي مهمة أجادت في صياغتها الكاتبة من خلال تبسيط الأفكار والرسائل وجعلها تصل بطريقة سلسلة نجحت المخرجة في البناء عليها بطريقة جذابة.

والمسرحية من تأليف فاتن ديركي وإخراج سهير برهوم وبطولة مجموعة من الممثلين من بينهم : ليلى بقدونس ، فادي حموي ، نجاح مختار، تماضر غانم، مريانا حداد، غسان رحال . إضافة إلى الفنانة روجينا رحمون التي لعبت دور نجمة الأحلام.

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

 


developed by Nour Habib & Mahran Omairy