سلايد صحة ورشاقة

أعشاب مفعولها سحري بإذابة الدهون في أقل من شهر!

نخبرك عن اعشاب مفهولها سحري باذابة الدهون في اقل من شهر في هذا الموضوع، لتحرصي على إدخالها في نظامك الغذائي، ولكن نذكّرك دائمًا بضرورة استشارة اختصاصية التغذية لتنصحك بالافضل لنوعية جسمك، خصوصًا إذا كنت تعانين من أية مشاكل صحية. وقد سبق وأن أخبرناك عن ريجيم التفاح والماء لخسارة الوزن في أسبوع.

تتميز اللاعشاب الطبيعية باحتوائها على عناصر مفيدة للصحة، فمعظمها يقضي على الكثير من الآلام الجسدية، يرح العقل، ويحدّ من الإصابة بعدّة أمراض، والثير منها تشتهر بقدراتها على حرق الدهون وتعزيز عملية الهضم، وبالتالي خسارة الوزن إذا واظبت على شربها. هذه الأعشاب موجودة في أي متجر متخصص ببيعها وأيضًا في السوبر ماركت، وفي ما يلي سنعرفك على أبرزها.

الزعفران

يشتهر الزعفرن بقدرته الفعالة على سدّ الشهية، يعزّز عملية الأيض ويحافظ على معدّل السكر المثالي في الدم. كل هذه المقومات تعزّز حرق الدهون، وتساعدك على عدم اكتساب الكيلوغرامات الزائدة.

القرفة

تتميّز القرفة بطعمها اللذيذ وتحتوي على مركّب السينامالدهيد، الذي يساعد بالحفاظ على معدّل السكر في الدم، الأمر الذي يمنع تكدّس الدهون والحماية من السمنة. يعزز هذا المركب أيضًا عملية الأيض من خلال العمل على الدهون المخزنة. ولأن القرفة معرفة، ينصح بها الأطباء من يريدون خسارة وزنهم بدلًا من اللجوء إلى الأدوية.

الشاي الأخضر

شرب الشاي اأخضر يوميًا هو من أكثر الطرق فعالية لحرق الدهون، ذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد بذلك، كما أنه يقضي على السموم في الجسم ويعزّز عملية الأيض. ولكن، إذا كنت تعانين من مشاكل في القلب أو في ضغط الدم، ننصحك بعدم الإكثار من شربه، ومن المفضل أن تستشيري طبيبكز

النعناع

فوائد النعناع على الصحة كثيرة، من بينها تحفيز عمل الإنزيمات التي تحوّل الدهون إلى طاقة، ما يعزز رغبتك بممارسة الرياضة لخسارة المزيد من الوزن وشد جسمك.

اليانسون

إضافة إلى خصائصه التي ترخي الجسم وتهدّىء الاعصاب، يعرف اليانسون بفعاليته في المساعدة على إنقاص الوزن، إذ يلين الأمعاء ويعزز عملية الهضم، الأمر الذي يمنع من تكدّس الدهون عند منطقة البطن خصوصًا. ويمكنك أن تغليه وتشربي كوبًا منه قبل النوم يوميًا من دون سكر بالطبع،

 

 

مجلة ياسمينة


developed by Nour Habib & Mahran Omairy