سلايد موضة وجمال

أفضل ماسكات الشعر منخفض المسامية

سنقدم لك اليوم أفضل ماسكات الشعر منخفض المسامية بمكونات طبيعية موجودة بين يديك في منزلك تخلصك من المشاكل التي تفسد إطلالتك.

بعد أن كشفنا لك على طريقة العناية بالشعر المتوسط المسامية، لكن في حال كان شعر منخفض المسامية فيحتاج إلى خلطات تناسبه سنطلعك عليها في ما يلي.

ماذا نعني بالشعر المنخفض المسامية؟

يعتبر الشعر المنخفض المسامية هو الشعر الذي لا يمتص الماء وهو لا يمكنك ترطيبه بسهولة، لذلك هو يحتاج إلى عناية خاصة، وروتين يومي صحيح، من هنا سنطلعك على أفضل ماسكات فعالة تمنحك نتائج مثالية.

خلطات طبيعية فعالة

لتتمكني من العناية بالشعر منخفض المسامية بطريقة صحيحة، يمكنك أن تعتمدي على هذه المجموعة من الخلطات الطبيعية الفعالة:

ماسك الزيوت: يرطب هذا الماسك الشعر ويمدّه بالحيوية لتتخلصي من مشكلة جفافه. لتحضيره اخلطي ملعقة من زيت بذور العنب مع نصف ملعقة من زيت الأرغان وملعقة من العسل وملعقة من جل الصبار. وزعي المزيج على شعرك من الجذور إلى الأطرف بطريقة متساوية ثم غطيه بمنشفة دافئة. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك الزبادي والأرز: يعمل هذا الماسك على تغذية الشعر بعمق ويزيد من حيويته ولمعانه. أخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من الزبادي وملعقة من الأرز المطبوخ والمهروس ونصف ملعقة من زيت الأرغان. وزعي المزيج بطريقة متساوية على الشعر مع الحرص على تدليكه بحركات دائرية. أتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك العسل والموز: هو من أفضل الماسكات للشعر المنخفض المسامية، خصوصًا وأنه يساعدك على التخلص من أطراف الشعر المتقصفة بالإضافة إلى قدرته على إستعادة حيوية الشعر وصحته. لذلك، إهرسي حبة من الموز وأضيفي إليها ملعقتين من العسل. وزعي المزيج على شعرك من الجذور إلى الأطرف ودلكي فروة رأسك به. أتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

مجلة ياسمينة


developed by Nour Habib & Mahran Omairy