موضة وجمال

أفضل 3 أطعمة لمنع تساقط الشعر وجعله أقوى

يولا خضرا

نظراً الى كمية التلوث الكبيرة التي يتعرض لها الشعر بشكل يومي، إضافة الى النقص في التغذية، تعاني كثيرات من النساء من تلف وتساقط الشعر وضعف فروة الرأس وجذور الشعر، والنتيجة شعر تالف ومتضرر وخال من اللمعان والحيوية. لكن لحس الحظ، هناك أطعمة غنية جداً بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، التي تمد الشعر وفرة الرأس بالمغذيات اللازمة لينمو بشكل سليم ولمكافحة تساقطه وتلفه، سنرصدها لك في هذا المقال.

البيض

البيض غني جداً بالبروتين والبيوتين. والبيوتين بدوره مسؤول عن إنتاج الكيراتين في الشعر، والذي تقع عليه مسؤولية نمو الشعر ومكافحة تساقطه. كذلك، البيض غني بالعناصر الغذائية التي تمتلك قدرة كبيرة على تحسين قوة وصحة الشعر، مثل الفيتامين A وE، وحمض الفوليك وغيرها الكثير… أما الكمية المثالية التي يجب أن تستهلكيها بشكل يومي، فهي بيضة كاملة، وثلاث بيضات خالية من الصفار.

المكسرات

المكسرات عنصر فعال جداً في تعزيز صحة الشعر ومنع تساقطه، خصوصاً الجوز واللوز، ويمكنك تناولها في أي وقت من اليوم: أثناء العمل أو مشاهدة التلفزيون أو عند القيام بالأعمال المنزلية… وتحتوي المكسرات على العناصر الغذائية الصحية الفائقة الفاعلية للشعر، مثل البيوتين وفيتامين B وأحماض أوميغا 3 و6 الدهنية، والبروتين والمغنيسيوم… وبالتالي فإن تناول جرعة منتظمة من هذه المكسرات تساعد في معالجة ترقق الشعر وجعله ينمو بشكل أسرع وأفضل. والكمية المثالية التي بإمكانك تناولها يومياً هي حبتان من الجوز وسبع حبات من اللوز.

البذور

إن تناول ملعقة كبيرة من بذور الكتان، بذور عباد الشمس، وبذور الشيا، يومياً، يعد علاجاً فعالاً لتساقط الشعر، فعلى رغم أن هذه البذور قليلة السعرات الحرارية، إلا أنها مليئة بالكثير من العناصر الغذائية التي تمد الشعر بالتغذية اللازمة لينمو بشكل سليم ويكون قوياً وتكون فروة الرأس صحية وأقوى، في مقدمها أحماض الأوميغا 3 والزنك والفيتامين E…

مجلة سيدتي


One comments on “أفضل 3 أطعمة لمنع تساقط الشعر وجعله أقوى
  1. Pingback: خلطة الجرجير والبقدونس للشعر - بوابة الشرق الأوسط الجديدةبوابة الشرق الأوسط الجديدة

Comments are closed.

developed by Nour Habib & Mahran Omairy