اقتصاد

ارتفاع الثقة في اقتصاد منطقة اليورو لأعلى مستوياتها منذ 7 شهور

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت الاثنين ارتفاع الثقة في اقتصاد منطقة اليورو خلال كانون الثاني/يناير الحالي لأعلى مستوياتها منذ 7 أشهر،  في ظل التحسن القوي في مختلف القطاعات باستثناء التشييد.

وقالت المفوضية الأوروبية إن مؤشر الثقة الاقتصادية في منطقة العملة الأوروبية الموحدة ارتفع خلال الشهر الحالي إلى 9ر99 نقطة مقابل 1ر97 نقطة خلال كانون الأول/ديسمبر الماضي، ليواصل المؤشر ارتفاعه للشهر الثالث على التوالي، ويصل لأعلى مستوياته منذ حزيران/يونيو الماضي، عندما سجل 1ر103 نقطة.

وارتفع المؤشر الفرعي للثقة في قطاع التصنيع  إلى 3ر1 نقطة مقابل سالب 6ر0 نقطة خلال الشهر السابق، وعاد المؤشر إلى أعلى من صفر لأول مرة منذ 4 شهور.  في الوقت نفسه وصل المؤشر الفرعي لقطاع الخدمات  إلى 7ر10 نقطة خلال الشهر الحالي وهو أعلى مستوى له منذ حزيران/يونيو الماضي، مقابل 7ر7 نقطة خلال الشهر الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاعه إلى 9ر7 نقطة.

وارتفع مؤشر ثقة المستهلكين في منطقة اليورو خلال الشهر الحالي إلى سالب 9ر20 نقطة مقابل سالب 1ر22 نقطة خلال الشهر السابق. واستمر المؤشر في الارتفاع للشهر الرابع على التوالي، مع تحسن رؤية المستهلكين للموقف الاقتصادي العام.

 

صحيفة رأي اليوم الالكترونية


developed by Nour Habib & Mahran Omairy