علوم وتكنولوجيا

اطمئنوا.. مكالمات الصوت والفيديو في ماسنجر أصبحت مشفرة

بدأت فيسبوك السبت في طرح تغيير جديد على خدمتها للدردشة ماسنجر يشفر بشكل كامل مكالمات الصوت والفيديو بعدما كانت الخاصية تقتصر على المحادثات النصية.

وعززت منصة التراسل الخصوصية في 2016، عندما أضافت خيار “المحادثة السرية” إلى تطبيقها، وهو ما سحبته الان على الاتصالات السمعية والمرئية.

والسبت قالت عملاقة التواصل “يتوقع الأشخاص أن تكون تطبيقات المراسلة آمنة وخاصة. ومن خلال هذه الميزات الجديدة، نمنحهم مزيدا من التحكم في مدى خصوصية مكالماتهم ودردشاتهم”.

وتصف فيسبوك تشفير “E2EE” المعتمد  بأنه أصبح معيار الصناعة عبر خدمات المراسلة.

وتقول فيسبوك إنها تضيف الميزة مع تزايد الاهتمام بمكالمات الصوت والفيديو، حيث ترى منصة ماسنجر الآن أكثر من 150 مليون مكالمة فيديو يوميا.

وأشارت شائعات سابقة إلى أن الشركة قد تطرح نظام مراسلة موحد ومشفر من طرف إلى طرف عبر واتساب وماسنجر وإنستاغرام. ولكن لم يحدث ذلك حتى الآن.

من جهة اخرى ستحصل المحادثات النصية على تحديث أصغر.

وفي حال كنت تريد إرسال رسالة تختفي، فإنك ترى المزيد من الخيارات للاختيار عند انتهاء صلاحيتها، من خمس ثوانٍ إلى 24 ساعة.

وعرضت الميزة في الأصل زيادات مدتها دقيقة واحدة  15 دقيقة وساعة واحدة وأربع ساعات و 24 ساعة.

وبينما يرى الجميع التحديثات أعلاه. فإن الشركة تجري اختبار تجريبي محدود لميزات أخرى حيث يشاهد بعض المستخدمين خيارًا للمحادثات الجماعية المشفرة من طرف إلى طرف .والمكالمات بين الأصدقاء والعائلة الذين لديهم سلسلة دردشة موجودة أو متصلون.

ويحصل الآخرون على دعم لعناصر تحكم فيسبوك الحالية دون خاصية التشفير حول من يمكنه الوصول إليهم عبر ماسنجر.

وعلى إنستغرام المملوكة ايضا للشركة فإن الاختبار المحدود يوفر لك إمكانية الاشتراك في خاصية التشفير للرسائل المباشرة لهذا التطبيق أيضًا.

ميدل إيست أونلاين


developed by Nour Habib & Mahran Omairy