سلايد موضة وجمال

الفرق بين البشرة الدهنية والمختلطة وكيفية العناية بها

سنطلعك اليوم على الفرق بين البشرة الدهنية والمختلطة وميفية العناية بها لتتمكني من التخلص من شوائب البشرة وتستعيدي نضارتها وجمالها.

صحيح أننا عرفناك سابقًا على أفضل كريمات للعناية بالبشرة الدهنية والمختلطة، لكن التعرف على الفرق بينها أساسي لإختيار الطريقة المناسبة للعناية بها وهو ما سنكشفه لك في ما يلي.

ما هي البشرة الدهنية؟

تعد البشرة الدهنية من الانواع الشائعة، وهي الاكثر ازعاجاً بالنسبة للسيدات نظراً لما تحتاجه من عناية خاصة ودقيقة واختيار مستحضرات وادوات محددة لحلّ مشكلة الزيوت التي تفرزها البشرة.

العناية بالبشرة الدهنية

وتعاني البشرة الدهنية من لمعان دائم في الوجه، وبهتان في البشرة، مع تراكم الزيوت في مختلف مناطق الوجه مثل الانف والذقن والجبين، مع ظهور لحب الشباب والبثور والرؤوس سواء البيضاء او السوداء، كما وان هذه البشرة بإمكانها ان تفسد المكياج خلال ساعات كونها تفرز الكثير من الزيوت التي تؤثر سلباً على الاطلالة ومكياج الوجه بشكل خاصّ.

وتفقد البشرة الدهنية النضارة والاشراقة، كما وتتسع مسام البشرة نتيجة افرازات الدهنيات بكميات كبيرة من الغدد الدهنية التي تكون ذات حجم اكبر من باقي انواع البشرة سواء المختلطة او العادية او الجافة او الحساسة.

ما هي طريقة العناية بها؟
للعناية بالبشرة الدهنية يمكنك الإعتماد على إحدى الخلطات التالية:
عصير الليمون:

يحتوي العصير كما هو معروف على الكثير من الفيتامينات وحمض الستريك المفيدة للبشرة من حيث تغذيتها وترطيبها ومنحها الانتعاش اللازم بالاضافة الى قدرة العصير على التخلص من الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية. وهو الافضل من بين الوصفات والخلطات المخصصة لهذا النوع من البشرة. وللاستفادة من خصائص عصير الليمون الجمالية في هذا الاطار، عليك ان تخلطي الليمون بالماء المقطر، ومسح الوجه بالخليط الذي حضرته، وتركه لمدة ربع ساعة تقريباً ومن ثمّ غسل الوجه، وستلاحظين الفرق خلال ايام قليلة.

الرمان:

يشتهر الرمان فوائده الجمالية للبشرة ومنها الدهنية، فهو مضاد لعلامات التقدم في السنّ، كونه غني بمضادات الاكسدة، كذلك هو غني بالفيتامينات التي تغذي البشرة وتقويها وتمنحها الترطيب اللازم والضروري وتحمي الجلد من الخلايا الحرة.

المانغو:

اليك ايضاً المانغو الذي يعدّ من بين افضل الوصفات الطبيعية للبشرة الدهنية، اذ يحتوي على الكثير من الفيتامينات، وفعال جدّاً في علاج البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية.

البشرة المختلطة

تجمع البشرة المختلطة ما بين تلك الدهنية والجافة في الوقت نفسه، حيث ان المناطق الدهنية في البشرة ترتكز على منطقة الجبين عرضاً، ونزولاً الى الانف والذقن، فيما تتواجد المناطق الجافة في باقي نقاط الوجه، الامر الذي يجعل صاحبات البشرة المختلطة عرضة للتجاعيد والتشققات وغيرها من المشاكل التي تعيق اطلالاتهنّ الجميلة والصافية والنضرة.

طريقة العناية بالبشرة

ويمكن معرفة نوع البشرة المختلطة وتمييزها عن باقي الانواع، بالزيوت التي تظهر في اجزاء معينة من الوجه بعد الغسيل او الاستحمام، كما وتظهر هذه الزيوت على منطقة حرف T، بالاضافة ان مسامات الانف في البشرة المخلطة تكون اكبر من مسامات الخدود والفك.

كذلك تعاني البشرة المختلطة من انتشار القشرة في فروة الرأس مع بقع جافة ومتقشرة، بالاضافة الى ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء وحب الشباب والبقع الداكنة في الوجه، كما وأن لون الجلد المتقشر يكون اصفر في حين تبدو البشرة المختلطة وردية وملتهبة، الى جانب وجود العديد بعد من العوامل والنقاط التي تخولك اكتشاف نوع بشرتك ولا سيما في فصل الصيف الذي يؤثر بدوره على البشرة، والزيوت تزداد عند ارتفاع درجات الحرارة.

ما هي طريقة العناية بها؟

للعناية بالبشرة المختلطة، يمكنك إستعمال الخلطات التالية:

خلطة الموز والحليب:

اهرسي حبتين من الموز، مع ملعقتي طعام من الحليب الجاف، ثمّ ضعي ملعقة طعام من العسل، والقليل من المياه، وامزجي الخليط جيّداً، ثمّ ضعيه على وجهك، لمدة عشر دقائق، ومن ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.

خلطة الورود:

مزقي بتلات الورد في قطع صغيرة، ثمّ انقعيها بماء الورد لمدّة ساعة، من بعدها أحضريها، وامزجيها مع ملعقة من اللبن الزبادي، وأخرى من العسل، ومن بعدها اتركيه لمدّة عشر دقائق، وبعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ. وهذا القناع مثاليٌ للبشرة المختلطة.

خلطة الدراق:

أحضري قطعة من الدراق، واهرسيها جيّداً، وامزجيها مع بياض بيضة واحدة، وملعقة من القشدة الحامضة، ومن ثمّ ضعي الخليط على وجهك، واتركيها لمدّة ربع ساعة، ومن بعدها اغسليها بالماء الدافئ.

 

 

مجلة ياسمينة


developed by Nour Habib & Mahran Omairy