سلايد مشاهير

تامر عبد المنعم يفتح النيران على تامر حسني

فتح الفنان تامر عبد المنعم النيران على الفنان تامر حسني، وذلك بسبب قرار منع المطربين من الغناء، وجاء ذلك خلال ندوة لنقيب المهن الموسيقية بمصر الفنان هاني شاكر.

وضرب الفنان تامر عبد المنعم المثل بتامر حسني وتهربه من التجنيد ما يمنع ويحول ضد الحصول على عضوية نقابة الموسيقيين.

وكشف عبد المنعم قائلاً: “حصول المطرب على شهادة التجنيد يعتبر شرط أساسي في منحه تصريح الغناء”، وأشار إلى أن هذا الشرط لا بنطبقى على بعض المطربين وأبرزهم تامر حسني معلقاً:”تامر حسني هربان من الجيش”.

لكن الفنان هاني شاكر قاطعه مدافعا:”: تامر حسني حبيبي وما قدمه خلال السنوات الماضية يغفر له خطيئة التهرب من التجنيد”.

وحضر الصالون الثقافي الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، المخرج الكبير عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، المخرج هشام عطوة عضو نقابة المهن التمثيلية، المخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، الموسيقار حلمي بكر، الناقد الموسيقي الكبير، أشرف عبدالمنعم مدير تحرير جريدة الأهرام، المنتج محسن علم الدين.

وأدار الصالون الثقافي الفنان والإعلامي تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية بهيئة قصور الثقافة ومدير قصر السينما، وناقش الصالون إشكالية العلاقة بين الفن وحرية الإبداع في ظل بعض المشكلات التي ظهرت على الساحة الفنية والعلاقة بين الفن وحرية الإبداع.

كانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت قائمة الممنوعين من الغناء أو كما أطلقت عليهم النقابة مؤدي المهرجانات، وعددهم 19 مؤدي مهرجانات حمو بيكاوحسن شاكوش وحسن أبو الروس، وكزبرة وحنجرة ومسلم وأبو ليلة وأحمد قاسم فيلو وأحمد موزة وحمو طبخة وريشا كوستا وسمارة وشواحة، وولاد سليم والعصابة، والزعيم وعلاء فيفتى وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة ووزة وشكل وعمرو حاحا وعنبه.

وقال علاء عامر المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، في تصريحات صحفية، إن قرار إيقاف مؤدي المهرجانات حسن شاكوش أمر محسوم نهائي ولا رجعة فيه من قبل مجلس النقابة، وذلك لقيامه بالتجاوز وعدم احترامه لخشبة المسرح والجمهور، فضلًا عن إساءته وإهانته لشعبة عازفي الإيقاع، مطالبًا من وسائل الإعلام عدم تسليط الضوء وأثار الجدل حول مطربي المهرجانات والراب، لأن هذا الأمر هو ما يجعلهم يتمادون في تصرفاتهم.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية


developed by Nour Habib & Mahran Omairy