موضة وجمال

تخلّصي من آلام الكعوب العالية بهذه النصائح

نتّفق جميعنا على أنّ انتعال الكعب العالي يعكس جاذبية آسرة ويضفي نوعاً من الأناقة إلى أي إطلالة وتصميم تبرزين به. غير أنّنا كثيراً ما نعاني من آلام الكعوب العالية ، لا سيّما إن ابتعناه مثلاً عن أي موقع إلكتروني من دون تجربته أو إن انتعلناه لفترة طويلة من اليوم. لذلك، من الضروري الاطّلاع على النصائح التي تساعدك في التخلّص من هذه الآلام.

تخلّصي من آلام الكعوب العالية بهذه النصائح:
المقاس الصحيح:

هل سبق لك وابتعت حذاء أحببته للغاية رغم صغر مقاسه؟ إن أجبت بنعم، فلا تعيدي الكرة قطّ . لأنّ انتعال كعب عالٍ مقاسه صغير يؤثّر سلباً على راحة قدميك. كما ويتسبّب لهما بألم لا يطاق

الشكل المناسب:

لا تناسبك أنواع الأحذية جميعها طبعاً، لذلك احرصي على اختيار الكعب العالي المناسب لشكل قدميك. فلو كانت العظمة كبيرة، لا تختاري الأحذية الضيقة، ولو كانت القدم مسطّحة، ابتعدي كلّ البعد عن الموديلات المفتوحة بشكل كبير من الأعلى لأنّ ذلك يبرز عرض القدم.

الكعب العريض:

اختاري الكعوب العريضة قدر الإمكان لأنّها تعزّز راحتك عند المشي والتنقل من دون أن تشعرك بأي ألم، علماً أنّ الكعوب الرفيعة مرهقة للقدمين والعمود الفقري على حدّ سواء.

فترة استراحة:

إن كنت مضطرة إلى انتعال كعب عالٍ طوال الوقت، لا تتردّدي في أخذ فترة استراحة منه بين الوقت والآخر من خلال خلع الحذاء وتدليك القدمين.

التسوّق في نهاية اليوم:

ينصح بتسوّق الأحذية في نهاية اليوم أي حين تكون القدمان متعبتين، وذلك لاختيار الحذاء الذي يضمن راحتهما القصوى

حيلة رائعة!

إن كان عرض الحذاء ضيقاً إنّما طوله مناسباً، اتّبعي هذه الحيلة: ضعي أوراقاً في القسم الأمامي من الحذاء وغلّفيه بعدها بكيس بلاستيكي. بعد ذلك، ولنصف ساعة من الوقت، ضعي الكيس في الثلاجة. وعند إخراجه، ستلاحظين أنّه بات طرياً من الأمام من دون الحاجة إلى توسيعه ومن دون الشعور بالآلام.

مجلة هيا الالكترونية


One comments on “تخلّصي من آلام الكعوب العالية بهذه النصائح
  1. Pingback: أخطاء لا تقعي فيها عند تنسيق الأزياء - بوابة الشرق الأوسط الجديدةبوابة الشرق الأوسط الجديدة

Comments are closed.

developed by Nour Habib & Mahran Omairy