اقتصاد

تراجع سعر بيتكوين لليوم الثاني بعد موجة ارتفاع خلال الأسبوع

تراجع سعر العملة الرقمية المشفرة “بيتكوين”، الخميس، لليوم الثاني، بعد موجة ارتفاع هذا الأسبوع، وسط زيادة في الطلب شهدتها العملات الافتراضية.

وعند الساعة (09:58 ت.غ)، تم تداول سعر أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية. على هبوط طفيف بنسبة 0.75 بالمئة إلى 46 ألفا و982 دولارا.

وبلغت القيمة السوقية للعملة 882 مليار دولار، بإجمالي 18.8 مليون وحدة متداولة من إجمالي 21 مليون وحدة مطروحة للتداول.

وجاء الهبوط بعد موجة صعود كبيرة خلال الأيام الماضية حيث كسرت العملة الافتراضية الأبرز حاجز 50 ألف دولار للوحدة الواحدة، الاثنين. للمرة الأولى منذ تعاملات منتصف مايو/ أيار الماضي.

وفي أبريل/ نيسان، ارتفعت بيتكوين مسجلة أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 63 ألف دولار. وتهاوت بشكل لافت إلى 28 ألفا و800 دولار، بعد عمليات بيع واسعة النطاق في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز. بسبب الحظر الصيني على الشركات المالية وشركات الدفع التي تقدم الخدمات المتعلقة بالعملات المشفرة.

كما تراجعت العملات الرقمية الأخرى منها “إيثيريوم” ثاني الأكبر بالعالم من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين. بنسبة 0.3 بالمئة إلى 3105 دولارات، بإجمالي 364 مليار دولار.

ونزلت عملة “كاردانو” 2.8 بالمئة لتصل إلى 2.59 دولار، وانخفضت “دوغ كوين” 3.1 بالمئة نحو 0.27 دولار.

وفي التعاملات الصباحية اليوم، هبطت القيمة السوقية لإجمالي العملات الافتراضية حول العالم، إلى 2.08 تريليون دولار، موزعة على 9096 عملة افتراضية، يجري تداولها من خلال 491 منصة.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها

 

 

صحيفة رأي اليوم الالكترونية


developed by Nour Habib & Mahran Omairy