غير مصنف

تسعة أطعمة تُحسن مزاجك

 

مما لاشك فيه أن العمل طوال اليوم يصيبك بالتعب والإرهاق، ويؤثر على حالتك المزاجية أيضاً ويقلبها رأساً على عقب، وبالتالي يُخفض معدلات الطاقة والقوة من جسمك، ولتجنب هذه المشكلة في نهاية يوم حافل بالعمل، لفت الخبراء إلى وجود بعض الأطعمة التي تساعد في استعادة القوة والنشاط، وتحسين حالتك المزاجية، ومنها:

الشوكولاتة: تحتوي الشوكولاتة على العديد من مضادات الأكسدة، بما في ذلك المغنيسيوم، الذي يحفز الأوعية الدموية على الاسترخاء، ما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وزيادة الدورة الدموية، تناول بضع مربعات من لوح الكاكاو بنسبة 70٪ لن يقلل من قلقك فحسب، بل سيخفف من والاكتئاب والتعب.

القهوة: يمكن للعناصر الموجودة داخل فنجان واحد من القهوة أن تبقي جسمك في مستوى عالٍ طوال اليوم، حيث يشتهر هذا المشروب بزيادته في الدوبامين والسيروتونين، وكلاهما من المواد الكيميائية الموجودة في الجسم والتي يمكن أن تخلصك من المشاعر السلبية.

سمك السلمون: غني بأحماض أوميجا 3، والمعروف بمكافحة تقلب المزاج والاكتئاب، ويمكن للأوميجا 3 أن تعزز ذاكرتك أيضاً.

البيض: مصدرًا رائعًا للبروتين ويحتوي أيضًا على فيتامين د الذي يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على جهاز المناعة، ودرء الأفكار السلبية والمُحبطة.

التوت: يحتوي التوت على مادة الأنثوسيانيدين التي تقلل الالتهابات في الجسم وتقلل من معدلات الاكتئاب، وتساعد على استقرار الحالة المزاجية.

عين الجمل: المكسرات والبذور، وخاصة عين الجمل، غنية بالسعرات الحرارية وبالدهون، وكذلك مركب الميلاتونين، والذي لا يحفز على النوم فحسب، بل يكافح هرمون التوتر.

الأفوكادو: يساعد الأفوكادو الدماغ على إدارة العديد من الوظائف، ويحارب التعب ويزيد مستويات الطاقة بشكل كبير.

الموز: يعتبر الموز رائعًا لتوفير الطاقة، ومصدرًا كبيرًا لفيتامين ب الذي تم ربطه بتقليل الاكتئاب.

المكرونة: تشتهر الكربوهيدرات برفع معنوياتك وكذلك رفع مستويات الطاقة في الجسم.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية


بوابة الشرق الأوسط الجديدة

developed by Nour Habib & Mahran Omairy