سلايد علاقات اجتماعية

تصرّفات تُنذركِ بضرورة الحذر من صديقتكِ المقرّبة وإبعادها عن حياتك

عليكِ عدم إهمال التصرفات التي تنذر بضرورة الحذر من صديقتك المقربة، إذ تشير إلى أنّها ليست من تعتقدين، فقد لا يكون واضحًا جدًا شعورها الحقيقيّ تجاهكِ، ولكنّها تقوم أحيانًا بأمور تفضح حقيقتها. وهنا، قد ترغبين بإجراء اختبار هل لديك صديقة حيقيقة؟

ليست كلّ صديقة لكِ هي “صديقة حقيقيّة”، فحتّى ولو مرّ سنوات على صداقتكما، قد تكتشفين أنّ شخصيّتها تغيّرت، أو أنّها لم تحبّك وتقدّر صداقتكما يومًا، وغالبًا من الصعب أن تكتشفي ذلك، لأنّها تحاول إخفاء الأمر، ولذا عليكِ أن تكوني أذكى منها إذا لاحظت قيامها بأحد هذه التصرفات، وتبعديها على الفور من حياتكِ.

محاولة تقليدكِ

من الطبيعي أن تعتمد الصديقتين المقرّبتين الإطلالات نفسها أحيانًا، ولكن إذا لاحظتِ أنّ صديقتكِ تحاول تقليد تصرّفاتكِ وما تقومين به لتحقيق طموحكِ وحتّى محاولة التميّز بمواصفات شخصيّتكِ، تأكّدي من أنّها تغار منكِ.

انتقادكِ

حتّى ولو قمت بأمر خاطئ، لا تنتقدكِ الصديقة الحقيقيّة أو تشمت بكِ، بل إنّها تحاول مواساتكِ ومساعدتكِ على إدراك ما أخطأت به ومساعدتك على تصحيحه. كذلك، تحاول أحيانًا الصديقة غير الحقيقيّة أن تنتقد حتّى نقاط قوّتكِ ونجاحكِ، وهذه تتسبب بإحباطكِ و تدمير معنوّباتكِ، فابتعدي عنها على الفور.

النفور منكِ عندما تنجحين بأمر ما

بدلًا من أن تسعد لنجاحكِ، تنفر الصديقة غير الحقيقيّة منكِ مجرّد سماعها الخبر، فستلاحظين أن ملامح السعادة التي تظهرها مزيّفة، وأحيانًا تبدأ بالابتعاد عنكِ متعذّرة بعدّة أمور، مثل المرض أو الانشغال.

تحاول سرقة الأضواء منكِ

إذا لاحظتِ أنّ صديقتكِ المقرّبة تحاول أن تظهر أجمل منكِ في زفافكِ أو خطوبتكِ مثلًا، أو أنّها تقوم بأي فعل يسلّط الأضواء عليها، مثل تأدية أغنية غير مهداة لكِ مثلًا، فعليكِ أن لا تنتظري منها في الأيام المقبلة سوى الغدر بكِ!

فضح أسراركِ

من المفترض أن تكون صديقتكِ المقرّبة بئرًا عميقًا لحفظ أسراركِ، وفي حال فضحت أي منها، أو حاولت حتّى القيام بذلك، لأي سبب كان، من الضروري أن لا تأتمنيها على أي أمور أخرى متعلّقة بكِ لا تريدين لأحد أن يعرفها.

 

 

 

مجلة ياسمينة


developed by Nour Habib & Mahran Omairy