سلايد موضة وجمال

تغيير روتين العناية بالبشرة من الصيف إلى الخريف

ميرنا عباس

مع بداية فصل الخريف، من الأفضل تغيير روتين العناية بالبشرة. مع اقتراب ظهور طقس أكثر برودة ، ستتطلب بشرتك عناية مختلفة لتظل صحية ورطبة. هناك الكثير من الطرق الرائعة للاستمتاع بطقس الخريف دون أن تتأذى بشرتك. للحصول على أفضل النصائح للاستفادة منها في الخريف، تحققي من هذه التغييرات التي يجب عليك إضافتها على روتين العناية بالبشرة في الخريف.

خطوات الإنتقال إلى روتين العناية بالبشرة في الخريف
استمري في استخدام واقي الشمس

نظراً لأن بشرتك لا تزال عرضة للأشعة فوق البنفسجية على مدار العام، فلا ترتكبي خطأ التخلي عن كريم الحماية من الشمس. من الجيد وضع عامل حماية من الشمس (SPF) بعد الترطيب وقبل وضع المكياج.

الاستحمام بوقت أقصر

على الرغم من أن  فكرة الاستحمام لفترة طويلة بالمياه الساخنة قد تبدو رائعة في الوقت الحالي، إلا أنها قد تضر أكثر مما تنفع خلال أشهر الخريف. يمكن أن تؤدي الحرارة الممتدة أثناء الاستحمام إلى تجفيف بشرتك بشدة. يوصى بالاستحمام لمدة لا تزيد عن خمس إلى عشر دقائق، وفقط بالماء الفاتر.

زيادة روتين الترطيب

اعتماداً على موقعك الجغرافي ودرجة البرودة. هذا يجعل من الضروري تعزيز نظام الترطيب الخاص بك خلال الخريف. جربي استخدام مرطب أثقل وأكثف لروتينك. يمكنك إضافة مصل إلى روتينك لتقنية ترطيب أعمق وأكثر تغلغلاً.

امنحي شفتيك القليل من العناية

عندما يصبح الطقس أكثر برودة ، من المؤكد أن تجف شفتيك. يعد التقشير أداة رائعة لتخليص شفتيك من خلايا الجلد الجافة والميتة. سيضمن ذلك ألا ينتهي بك الأمر بشفاه متشققة. الخطوة التالية هي وضع مرطب الشفاه أو الفازلين بسخاء على شفتيك.

تخلصي من التونر

نظراً لأنك ستحتاجين إلى الانتباه لأي شيء من شأنه أن يزيد من جفاف البشرة ، فإن الخريف هو الوقت المثالي لتقليل استخدام التونر. استخدمي الزيوت المرطبة والزيوت الأساسية بدلاً من ذلك للحفاظ على بشرتك رطبة وصحية خلال الطقس البارد القادم.

لا تعتبر أقنعة الوجه رائعة لبشرتك فحسب، بل إنها تبعث على الاسترخاء. تعتبر أقنعة الوجه بشكل عام أدوات رائعة لإضافتها إلى ترسانة العناية بالبشرة الخاصة بك، حيث يمكن للبشرة امتصاص محتويات القناع بسهولة. التقطي أقنعة الوجه من المتجر، وطبقيه على بشرتك.

اعتني بشعرك

بعد كل الطقس الحار، وربما بعض تلوين الشعر أو التجفيف بالمجفف، يمكن لشعرنا أن يستفيد من بعض العناية والترميم التي تشتد الحاجة إليها. علاوة على ذلك، فإن الطقس الجاف سيزيد من تلف الشعر. جربي بعض المنتجات المرطبة الإضافية لشعرك مع تغير الطقس.  ضعي في اعتبارك استعمال وسادات من الساتان لحماية شعرك بشكل أكبر من التلف المحتمل الذي يمكن أن يحدث أثناء النوم مع وسادات قطنية.

مجلة سيدتي


developed by Nour Habib & Mahran Omairy