غير مصنف

تواضع ذكاء هاتفك لا يعني حرمانه من ‘أندرويد 10’  

 

بعد طرحها نظام تشغيلها الأحدث “اندرويد 10″، قدمت غوغل الأربعاء نسخة منه موجهة للأجهزة المتواضعة عتاديا في خطوة تهدف لتوسيع قاعدة مستخدميه وتفادي حرمان فئة واسعة من المستخدمين من ميزاته الجديدة.

ونظام “أندرويد 10 غو” المخفف موجه الى “أماكن في العالم، غالبا ما تكون الهواتف الذكية ذات المستوى المنخفض هي الطريقة الأولى والوحيدة للوصول إلى الإنترنت” وفق ما نشرته عملاقة البرمجيات الأميركية على مدونتها.

و”أندرويد 10 غو” مصمم خصيصا للهواتف الذكية بذاكرة “رام” تبلغ سعتها 1.5 غيغابايت أو أقل وخلال الأشهر الـ 18 الماضية أطلقت أكثر من 500 شركة 1.600 هاتف يعمل بنظام “أندرويد غو” في أكثر من 180 دولة وفي بعض الدول ينخفض سعر هواتف “أندرويد غو” إلى نحو 27 دولارا أميركيا فقط.

ويقدم النظام في نسخته الجديدة تجربة استخدام أسرع وأكثر أمنا، ويساعدة المستخدمين على التبديل بين التطبيقات على نحو أسرع ودون استهلاك الكثير من الطاقة كما حسنت الشركة السرعة والموثوقية، إذ أصبحت التطبيقات تشتغل أسرع بنسبة 10 بالمئة مقارنة بنظام “أندرويد 9 جو”.

ويتحصن “أندرويد 10 غو” بطريقة جديدة للتشفير بنتها غوغل خصيصا للهواتف المنخفضة المواصفات وقالت غوغل ان نظام تشفير “أديناتوم” “بُني للعمل بكفاءة دون الحاجة لعتاد خاص، ما يعني أن جميع هواتف إصدار غو ستحصل على مستوى الأمان ذاته دون التفريط بالأداء”.

وأعلنت غوغل ايضا عن تقديم عدد من التحديثات على تطبيق “غوغل غو” بما في ذلك ميزة القراءة الجهرية القائمة على الذكاء الاصطناعي لصفحات الويب، كما شملت التحديثات تطبيق “غوغل لنز” الذي يتيح الترجمة عن طريق الكاميرا فقط.

وحصل تطبيق “يوتيوب غو” الذي يساعد الناس على مشاهدة الفيديو حتى مع الاتصال الضعيف على تحسين في تشغيل مقاطع الفيديو المباشرة أما تطبيق الصور “صور غوغل” فحصل على تسهيلات في العثور على الصور على الهواتف المنخفضة المواصفات باستخدام تقنية التعلم الآلي.

وكانت غوغل اعلنت في اب/اغسطس عن تغيير جديد في العلامة التجارية لنظام التشغيل أندرويد التابع لها، وشمل ذلك طريقة تسمية الإصدارات الجديدة، بالإضافة إلى لون الشعار ولتسهيل الوصول لعلامة نظام التشغيل التجارية، غيرت عملاقة التكنولوجيا طريقة تسمية الإصدارات الجديدة، بعد أن كان مهندسو الشركة منذ إطلاق أول إصدار من النظام يعتمدون أسماء الحلويات حسب الترتيب الأبجدي للغة الإنكليزية.

 

ميدل إيست أون لاين


developed by Nour Habib & Mahran Omairy