سلايد موضة وجمال

خطوات تحضير البشرة ليوم العيد

عليك أن تستعدي للعيد. أنا متأكدة من أنك أكملت التسوق لذلك اليوم من ملابس وعطور. لكن ماذا عن بشرتك؟ هل بشرتك مستعدة لهذا اليوم المميز؟ لديك 3-4 أيام فقط لتستعيد بشرتك توهجها. هذه بعض النصائح للتألق في يوم العيد.

برنامج للعناية بالبشرة قبل العيد وخلال يوم العيد

سيروم ترطيب البشرة

الخطوة الأولى- روتين العناية بالبشرة

إذا كنت مشغولة للغاية ولم تتبعي روتينك اليومي للعناية بالبشرة بشكل صحيح، يجب أن تستعدي من الآن على الأقل. نظفي وجهك مرتين في اليوم بغسول طبيعي لطيف يناسب بشرتك. بعد التطهير، ضعي كريماً مغذياً يجب أن تختاريه وفقاً لبشرتك. كريم يحتوي على مكونات مثل اللوز وزيت بذور العنب وفيتامين هـ. كما أنه يوازن إفراز الدهو ، وهو مفيد في منع تراكم الأوساخ على البشرة وترطيبها. ضعي الكريم عن طريق التدليك بلطف على وجهك ورقبتك.

النظام الليلي مهم جداً لبشرتك. بعد التنظيف، ضعي مصلاً للبشرة وانتظري بضع دقائق ثم ضعي كريماً جيداً للعين حول منطقة العين. الآن خذي كريم الليل الذي يحتوي على فيتامين هـ وزيت الأفوكادو وزيت اللوز وغيرها وضعيه على وجهك ورقبتك. أنت الآن على استعداد للذهاب لأخذ قسط جيد من النوم. إذا كان لديك قناع للنوم، يجب عليك تطبيقه كبديل لكريم الليل في بعض الأحيان.

الخطوة الثانية: تناولي الكثير من الفواكه والعصائر

لا يمكنك أن تأكلي وتشربي أثناء النهار ولكن اعتني بنظامك الغذائي أثناء الإفطار والعشاء. أضيفي الكثير من الفواكه الطازجة مثل البابايا والبطيخ والتفاح والموز والرمان. تناولي بعض الفواكه الجافة مثل التمر واللوز والجوز. توقفي عن تناول الوجبات المقلية والقهوة والشاي لبضعة أيام. حاولي تناول عصير التفاح وعصير الكيوي وعصير البرتقال. فالعصائر مفيدة جداً لبشرتك. لإعطاء بشرتك توهجاً صحياً، تناولي بعض المكملات الغذائية مثل مكملات زيت السمك.

الخطوة الثالثة- اليوغا

أثناء الصوم إذا كنت لا تستطيعين ممارسة الرياضة، فلا تقلقي بشأن ذلك. قومي ببعض اليوغا، ستكون مفيدة جداً لجسمك وبشرتك. اختاري بعض الحركات السهلة التي يمكنك القيام بها بسهولة. تساعد اليوغا على منع الشوائب والتجاعيد وحب الشباب من الظهور على البشرة. واحرصي على شرب الكثير من الماء النقي للتخلص من الجفاف. يمكنك ممارسة اليوغا في أي وقت أثناء صيامك.

الخطوة الرابعة- روتين العناية ببشرتك صباح العيد:

نظفي بشرتك: في البداية، ضعي الغسول على وجهك ورقبتك ونظفيهما بشكل صحيح بقطعة قطن مبللة.

قشري بشرتك: ضعي مقشر الوجه على وجهك ورقبتك ودلكي بشرتك بحركة دائرية برفق لمدة 5 دقائق. تجنبي منطقة العين. امسحي المقشر بقطعة قماش قطنية ناعمة مبللة للوجه.

تدليك بشرتك: الآن دور تدليك بشرتك. خذي كمية وفيرة من كريم التدليك، ضعيه على الوجه والرقبة. رشي القليل من ماء الورد عليه وابدأي بالتدليك بحركات دائرية بلطف. حافظي على يديك ناعمة . يجب أن تقومي بالتدليك لمدة 15-20 دقيقة. الآن امسحي الكريم بقطعة قطن مبللة.

ضعي ماسك الوجه: ضعي قناع الوجه بفرشاة وجه. يجب وضع القناع على وجهك ورقبتك بالتساوي. اتركي منطقة العين. خذي شريحتين من الخيار الطازج واحتفظي بهما على العين واضغطي برفق. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة. بعد 15 دقيقة، رشي ماء الورد لتبليل القناع وإزالته بتدليك لطيف لمدة دقيقة واحدة. اغسلي وجهك بالماء العذب. رطبي بشرتك: بعد إزالة القناع، ضعي المرطب المعتاد بشكل صحيح. وأنت الآن جاهزة لوضع المكياج.

 

مجلة سيدتي


developed by Nour Habib & Mahran Omairy