علوم وتكنولوجيا

دراجة طائرة تحط في الأسواق قادمة من ‘حرب النجوم’

عندما ظهرت لاول مرة في افلام ستار وورز، لم يكن احد يحلم ان تتحول الدرجات الطائرة الى منتج قابل للتسويق في يوم قريب، لكن شركة “إيروينز تكنولوجيز” اليابانية حولت بالفعل الخيال السينمائي الجامح لمنتجي حرب النجوم الى واقع ملموس.

وحتى الآن كان الخيار هو التحرك على الأرض أو التحليق في السماء على ارتفاع كبير، لكن الدراجة الجديدة تقدم طريقة جديدة للحركة عبر الطيران بالقرب من الأرض.

ومؤخرا ظهرت الدراجة الهوائية التي يخطط المصنعون اليابانيون لإطلاقها العام المقبل في الولايات المتحدة بمعرض ديترويت للسيارات.

وتم تجهيز كل دراجة بمحرك تقليدي وأربعة محركات كهربائية تعمل بالبطاريات.

ويمكن لدراجة “إكس تيرسمو” الطيران لمدة 40 دقيقة، وتصل سرعتها إلى 62 ميلا في الساعة (100 كيلومتر في الساعة).

وقال ثاد سزوت الرئيس المشارك لمعرض السيارات بعد إجراء اختبار طيران إنه “أمر رائع، هناك القليل من الخوف لكنني كنت متحمسا للغاية.. أشعر وكأنني طفل صغير”.

وأوضح مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “إيروينز” (AERWINS) شوهي كوماتسو إن “الخطط جارية لبيع نسخة أصغر في الولايات المتحدة عام 2023”.

ويبلغ سعر الدراجة الطائرة المعروضة للبيع بالفعل في اليابان نحو 777 ألف دولار، ويأمل كوماتسو في خفض التكلفة إلى 50 ألف دولار لنموذج كهربائي أصغر بحلول عام 2025.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أكدت إيروينز أنها تتطلع إلى إدراجها في بورصة “ناسداك” (Nasdaq) عبر الاندماج مع شركة استحواذ خاصة تقدر قيمتها بـ600 مليون دولار.

ويشكل الازدحام مشكلة كبيرة بالنسبة لسكان طوكيو البالغ عددهم 13.5 مليون نسمة. وتعد المدينة ذات التقنية العالية هي المنطقة الحضرية الأكثر ازدحاما بالسكان في العالم.

لكن القوانين الحالية تحظر على الدراجات الهوائية الطائرة التحليق فوق طرق اليابان المزدحمة.

و يأمل مخترعو الدراجة أن تستخدمها فرق الإنقاذ للوصول إلى المناطق التي يتعذر الوصول إليها.

 

ميدل إيست أون لاين


developed by Nour Habib & Mahran Omairy