علاقات اجتماعية

شعور الرجل بالملل من زوجته بعد أن كان مهتماً بها

أيمن خطاب

لو كنتِ مرتبطة بشخص ما وتشعرين أنه يتجاهلك بعد أن كان يهتم بك، تبدئين في التساؤل عن الأسباب التي جعلته يتغير نحوك: هل هو تحت ضغط معين، أم هناك أمر آخر؟.

وبحسب موقع (pairedlife) يمكن أن يكون هناك عدد من الأسباب التي قد تجعل الرجل يفقد الاهتمام بزوجته، وقد يكون مرجع ذلك، لنقص العاطفة والرومانسية، والعفوية في علاقتك.

إذا كنتِ تريدين التأكد من استمرار علاقتك، يقول الدكتور مدحت عبد الهادي، خبير العلاقات الزوجية لـ”سيدتي” “عليكِ أن تتعرفي على الأسباب الرئيسية التي تجعل الرجال في العلاقات يشعرون بالملل حتى تتمكني من إيجاد طرق لمنع حدوث ذلك.

*أسباب شعور الرجل بالملل

تحاصرينه في كل مكان:

يفضل الرجل أن يشعر بافتقاده لحبيبته والشوق لها، لكنه ربما يبدأ في تجاهلها لو وجدها أمامه دائما وكأنها تحاصره، لذا على المرأة أن تحرص على أن تترك له مساحة.

الضغوط:

عندما يكون الرجل تحت ضغوط كبيرة فقد يكون هذا من أحد الأسباب التي تجعله يتجاهل المرأة ويتجنب التواصل معها، فقد تكون هذه هي طريقته في التعامل مع الضغوط. ربما لا يريد أن يزعجها بمشكلاته

شعوره بإلحاحك

لو كنت سترتبطين برجل، ودائمًا تضغطين عليه ليسرع في الارتباط الرسمي بك، ربما يبتعد عنك ويبدأ في تجاهلك، فهناك نوع من الرجال لا يفضلون أن يضغط عليهم أحد حتى يقوموا بخطوة معينة في الحياة، يريدون أن يأخذوا الخطوة من تلقاء أنفسهم. علاج هذه المشكلة أن تنتظري حتى يهدأ تمامًا ولا تضغطي عليه لأن العلاقة الجدية سوف تنتهي أكيد بالزواج.

كما أن الرجل يشعر بالملل من المرأة الزنانة وعلاج هذه المشكلة أن تكوني هادئة قليلًا وبدلاً من هذا الأسلوب يمكنك تذكيره بما تريدين بطريقة رقيقة وخفيفة ولكن مرة واحدة ولا تعيديها.

تعتمدين عليه أكثر من اللازم:

بالرغم من أن الرجل يريد أن تشعره زوجته بأنها تحتاج إليه وتعتمد عليه، لكن لو زاد الأمر عن حده ووجدها متوكلة تمامًا عليه ولا يمكنها التعامل مع أي شيء بنفسها، سوف يشعر بالملل منها ويبدأ في تجاهلها؛ لأن الرجل يفضل المرأة الواثقة بنفسها ذات الشخصية القوية.

الشعور بعدم الأمان

الشعور بعدم الأمان يؤثر على كل امرأة، ومع ذلك هل تعلمين أن الرجال يشعرون به أيضا؟ فلو كان الرجل لديه شعور بعدم الأمان والقلق من المستقبل ويجدك على الجانب الآخر تضغطين عليه في كل شيء يبدأ في تجاهلك.

ما زال صغير السن:

قد يكون التجاهل بسبب صغر سنه، لأن العمر يفرق كثيراً في كل شيء، وعادة عندما يكون الرجل صغير السن يتصرف بعدم نضج ولا يفهم معنى الارتباط وكيفية التعامل مع المرأة.

*سلوكيات من جانبك تدفعه لذلك

قلت شيئاً أزعجه:

ربما قلت له شيئاً جرحه أو أزعجه بدون قصد، لهذا غضب وبدأ يتجاهلك -هذا لو كان الرجل من النوع الحساس- وفي هذه الحالة راجعي ما قلت وحاولي علاج الأمر بروية ولا تخجلي من الاعتذار.

يتجنب المجادلة

لو حدث شيء من الرجل ويعلم جيدًا أنك تتحسسين منه ويجعلك في مزاج سيء يحاول تجنبك ليتجنب الجدال معك بخصوص هذا الأمر. عليك هنا أن تحاولي الحوار معه بأسلوب رقيق بدون إثارة مشاكل، أو الانتظار فربما يكون هناك سبب آخر.

مخلص لعمله بشكل مبالغ فيه

هناك نوع من الرجال الذين يخلصون في العمل بشكل كبير جدًا حتى أنهم يجدون فيه متنفساً يبعدهم عن المشكلات الحياتية وغيرها من الضغوط، وفي هذه الحالة يجب أن تظهري له مدى تقديرك لعمله.

ليس بينكما توافق

انظري إلى أي مدى هناك أشياء مشتركة بينك وبينه؟ فهل تحبين القيام بنفس الأنشطة التي يحبها هو؟ هل تتناولين الطعام في الأماكن المفضلة لديه؟ هل تلتقين بنفس الأشخاص الذين يفضل مقابلتهم؟

هل لديكم موضوعات مشتركة للحوار؟ لو كنت من مكان مختلف عنه فهذا أمر عادي، لكن لو لم يكن لديكما اهتمامات مشتركة فقد يكون هذا هو سبب التجاهل.

لديه نوع من الإدمان

لو كان الرجل يحب شيئًا ما لدرجة الإدمان مثل الخروج مع الأصدقاء أو مشاهدة المباريات أو لعب ألعاب الفيديو جيمز بشكل مفرط، فهذا يمكن أن يجذبه بعيدًا عنك ويكون أكثر أهمية عنده منك أيضًا.

بائع كلام:

لو كان الرجل ماهرًا في الكلمات الحلوة والمجاملة وإعطاء الوعود ولا ينفذ أي شيء مما يقوله ويتركك لفترات طويلة بدون أن يتصل أو يلتقي بك، فهذه طبيعته إما أن تتقبليها وتعتادي عليها أو تتركيه لو لم تحتملي ذلك.. الأمر يعود لك.

مجلة سيدتي


developed by Nour Habib & Mahran Omairy