غير مصنف

صبغة الشعر نصائح عمليّة للحفاظ على لونها

مع موسم الربيع الجديد وبعد منح الشعر لوناً جديداً وإطلالة جديدة، أصبح من الضروريّ الأخذ ببعض الاحتياطات والنصائح لدوام ثبات اللّون متألّقًا وحيويًّا.

اختيار المنتجات الصحيحة
اختاري أنواع الشامبو والبلسم التي تحتوي على عناصر مفيدة للشعر المصبوغ حديثًا واستغني عن تلك القديمة. اختبري النوعيّات التي تضخّ الصبغة بمزيد من البريق واللّمعان وتحافظ على لون الشعر لمدّة أطول.

التخفيف من الحرارة العالية
تعمل الحرارة العالية على إفساد الصبغة، سلب بريقها وشحوب لونها وتلف الشعر بعد فقدان قدرته على صدّ الضرر بعد صبغه. لذا لا بدّ من التخفيف من استخدام أدوات التصفيف كالسيشوار والمكواة.

حماية اللّون من الشمس

أشعّة الشمس تتسبّب في شحوب اللّون بسرعة، يجب تغطية الرأس بأوشحة وقبّعات كبيرة أثناء التعرّض للشمس منعاً للضرر الذي تحدثه الأشعّة ما فوق البنفسجيّة بالشعر ورشّه ببخاخات الوقاية المصمّمة لذلك.

تجنّب غسل الشعر المتكرّر
في كلّ مرّة تغسلين فيها شعركِ المصبوغ تخفّ صبغته وتقلّ زيوته الطبيعيّة الملطّفة له، لا بدّ من إيجاد طرق صحيّة وعصريّة للتفريق بين عدد مرّات غسله والاستعانة بأنواع الشامبو الجافّ.

خصلات الهايلايتر
إذا تعذّر عليكِ إعادة تلوين الشعر في كلّ مرّة، يمكنكِ تجربة خصلات الهايلايتر بدلاً من صبغ الشعر كلّه. فهذه التقنيّة تموّه الشعر الأبيض وتخفيه فيبدو أنيقاً ومرتّباً على الدوام.

مجلة الجميلة


One comments on “صبغة الشعر نصائح عمليّة للحفاظ على لونها
  1. Pingback: سبع وصفات طبيعيّة لتلوين الشعر بسهولة - بوابة الشرق الأوسط الجديدةبوابة الشرق الأوسط الجديدة

Comments are closed.

developed by Nour Habib & Mahran Omairy