بوابة الشرق الأوسط الجديدة

صحة و رشاقة

الرمان.. فوائد لا تُحصى للجسم تجعلك تتناوله يوميا

 

استعرضت اختصاصية تغذية روسية محتويات ثمار الرمان، الذي يتناوله الناس بشكل مجرد كفاكهة أو عبر إدخاله في بعض المأكولات، لتترك تساؤلا: هل تعرف ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت الرمان يوميا.

الاختصاصية إيلينا سولوماتينا، أكدت أن الرمان له تأثيرات إيجابية كبيرة جدا على صحة الإنسان، فهو يقوي المناعة، ويعمل مضادا للالتهابات ومرض السرطان، ويمنع التطور المبكر للخرف.

وأضافت الاختصاصية في مقابلة عبر راديو “سبوتنيك”، أن الرمان يعزز النظام العام للجسم ويساعد في تجنب الأمراض الخطيرة، فهو يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والأحماض.

وأكدت أن الرمان يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويمنع تدمير خلايا جهاز الأوعية الدموية، ويحسن حالة القلب، ويبعد النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

وأشارت إلى أن الرمان له تأثير مضاد للأورام السرطانية خاصة المرتبطة بسرطان الثدي، معتبرة أن تناوله يوميا بكميات مناسبة، 30 غراما من عصير الرمان، أو ربع ثمرة الرمان، يعزز المناعة ونشاط الجسم ويقوي عضلة القلب والأوعية الدموية ويقي من الخرف المبكر.

ونصحت عند الشراء باختيار الثمار الناضجة، ذيلها يكون على شكل “تاج جاف”، وقشرتها غير مغطاة ببقع سوداء، ورقيقة سهلة التقشير.

وحذرت من الإفراط في تناول الفاكهة، حيث تعمل على رد فعل سلبي في الجسم، وتسبب مشاكل للجهاز الهضمي، لافتة إلى أن سوء تناول الرمان يمكن أن يؤثر سلبا على ميناء الأسنان.

وأضافت أنه من الأفضل تخفيف العصير بالماء، أو شربه بـ”شفاطة”، وغسل الفم بعد شربه، ولا مانع من تناول بذوره.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

تخلّصي من سيلوليت الذراعين بطرق سهلة وسريعة المفعول
ماذا يحدث لأجسامنا عند شرب الشاي في الشتاء ؟

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy