غير مصنف

صفر أزرار ومنافذ في هاتف بلا مثيل

 

نجحت “ميزو” الصينية في حسم السباق الذي اطلقته ابل للتخلي عن المنافذ، بإطلاق اول هاتف في العالم بدون أزرار وفتحات. وأعلنت الشركة الصينية عن جهاز جديد لا يتوفر على منفذ الشحن، ولا منفذ سماعة الرأس ولا فتحة شريحة اتصال ولا أزرار على الإطلاق. ويعتمد الجهاز الذي ياتي تحت سام “ميزو زيرو” على لوحات سعوية تعمل باللمس على الجهة الجانبية كبدائل لأزرار الطاقة والتحكم بالصوت التقليدية وتقنية الشريحة الالكترونية كبديل لشرائح التقليدية.

وشرائح “eSIM” هي شرائح مثبتة بالفعل في الهاتف ولا يمكن إخراجها وقابلة للبرمجة من شركة الاتصالات. وتتيح الشريحة مزايا بينها فرصة رقمي هاتف مختلفين مع نفس الجهاز، لكن حتى يمكن استخدام هذه التقنية يجب أن تكون مدعومة من قبل الشركة التي تقدم الخدمة الهاتفية.

وبالنسبة لمكبر الصوت الذي ياتي مدمجا تحت الشاشة ، فإن ميزو استخدمت تقنية تحول الشاشة بأكملها إلى سطح مهتز قادر على صنع الصوت. وتعتبر مسألة إزالة منفذ “USB”الأكثر تعقيدا إذ إن الهاتف هو هاتف ذو شحن لاسلكي فقط.

وزودت الشركة الصينية جهازها بتقنية متطورة وشاحن بقدرة 18 واط مما يجعله أسرع هاتف شحن لاسلكي. ويحتوي”ميزو زيرو” من الجانب الأمامي على شاشة اموليد بقياس 5.99 إنش مع قارئ بصمات الأصابع المضمن تحت الشاشة، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 20 ميغابيكسل.

بينما يتواجد على الجانب الخلفي كاميرا مزودجة بدقة 12 و20 ميغابيكسلا بمستشعرات من سوني. ويعمل الهاتف بواسطة معالج “سنابدراغون “845 ثماني الأنوية من كوالكوم، ولا تتوفر معطيات الى الان حول ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية وسعة البطارية والسعر.

و”ميزو زيرو” متوفر حاليا في الصين فقط ولا يعرف متى سيطرح الهاتف في الأسواق العالمية.

ميدل إيست أونلاين


developed by Nour Habib & Mahran Omairy