علاقات اجتماعية

طريقة تحليل الانجذاب لشخص بدون سبب

سنكشف لك اليوم عن طريقة تحليل الانجذاب لشخص بدون سبب، خصوصًا نحو الشخص الخطأ ما يمكن أن يؤثر على ثقتك بنفسك ونجاحك في العلاقات، علمًا أنه يمكنك التعرف على هل انت واقعة في الحب ام مجرد اعجاب؟

غالبًا ما يكون انجذابنا إلى شخص معين مرتبط بالعديد من العوامل العاطفية و النفسية والتي يكون من الصعب عليك فهمهما والتعامل معها أيضا.

طريقة تحليل الانجذاب لشخص بدون سبب

الأوهام العاطفية هي من طرق تحليل الانجذاب

في بعض الأحيان يمكن أن نعتقد بأن الشخص الآخر منجذب إلينا ما يجعلنا نتعلق به ونقع في حبه أيضا. رغم حقيقة عدم اهتمامه بنا. وغالبًا ما ينبع هذا الانجذاب من انعدام الثقة بالنفس والشعور المستمر بالحاجة للاعتماد على الآخرين.

الرغبة بعيش حياة رومانسية

كما يمكن أن يكون لديك الرغبة في عيش حياة رومانسية مع شخص تحبينه. وهذا يدفعك للتعلق بشخص يمكن ألا يكن لك المشاعر نفسها. كما وتبحثي عن الاهتمام والرعاية من شخص تحبينه. واكتشفي أيضًا التفكير في شخص تحبه في علم النفس.

التعود على الشخص

وأيضا يمكن أن يكون هذا الانجذاب نابع من الرغبة في إصلاح عيب في الشخص الآخر، خصوصًا في حال تعرضك للعديد من التجارب المؤلمة، فإنت تحرصين على اختيار الشخص الذي تعتادين على وجوده في حياتك.

السيطرة السامة

كما يمكن أن تكون سيطرة الشريك على العلاقة أن يكون سامًا، فهو يجعلك منجذبة له باستمرار، وتسعين لإرضائه أيضا. رغم الإهمال المستمر الذي يعاملك به، وتلاحظين عد  من هنا أهمية أن تبحثي عن مساعدة الأهل والأصدقاء للتخلص من هذه العلاقة غير الصحيحة.

 

مجلة ياسمينة

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى