سلايد موضة وجمال

طريقة تصغير الوجه المثلث بالمكياج

يولا خضرا

الهدف من مكياج الوجه المثلث على وجه التحديد هو جعل الوجه أصغر وأكثر نعومة، مع إبراز الملامح الجذابة فيه، وإخفاء ما هو غير مرغوب فيه. لذلك يتطلب مكياج الوجه المثلث بعض الحيل البسيطة والسهلة، خصوصاً إذا كنت ترغبين في جعل شكل وجهك أصغر. لذلك، نرصد لك في هذا المقال طريقة تصغيره بالمكياج، إضافة إلى بعض النصائح والحيل.

خصائص الوجه المثلث

إذا كنت من أصحاب الوجه المثلث، إذن فأنتِ تمتلكين وجهاً أطول مما هو أعرض، وذقنك مربعة الشكل أو مسطحة، وخط الفك عريض وجبهتك ضيقة، ووجهك أوسع عند خط الفك. وهذه الخصائص كلها ينتج منها شكل وجه فريد وذي مظهر جذاب، خصوصاً مع اتباع بعض نصائح المكياج، التي تساعدك في تصغير الوجه المثلث وإبراز مكامن الجمال فيه وإخفاء ما هو غير مرغوب فيه، والحصول في النهاية على ملامح مثالية خالية من العيوب، بدءاً من ظلال العيون مروراً بالأيلاينر وصولاً إلى الهايلايتر والكونتورينغ، كلها أمور يجب أخذها في الاعتبار عندما ترغبين في تصغير وجهك المثلث بالمكياج.

خطوات تصغير الوجه المثلث بالمكياج
ظلال العيون

إن حرف الانتباه عن الذقن المربعة وخط الفك العريض والوجه الطويل، ليس عليك سوى اعتماد مكياج عيون يرتكز على ظلال العيون الداكنة فوق الجفن العلوي، ووضع طبقات عدة من الماسكرا على الرموش العلوية والسفلية. كذلك، طبقي القليل من الهايلايتر تحت عظام الحاجب مباشرة، مما يجعل منطقة الوجه العليا تبدو أعرض وليس أطول، لتبدو ملامحك متناسقة وأكثر جمالاً. إضافة الى ذلك، تعد رسمة الأيلاينر بأسلوب عين القطة، فبذلك تعملين على تمديد عرض العينين، مما يخلق مظهر وجه أكثر تناسقاً.

الهايلايتر الكونتور والبلاش

لتصغير الوجه ، من المهم جداً استخدام البلاش بألوان فاتحة، ووضعه بدءاً من عظام الوجنتين وحتى خط الشعر، فهي أسهل وأفضل طريقة لتصغير وتضييقه وبالنسبة إلى الهايلايتر، فضعيه على جسر الأنف، والنقاط العالية من الخدين، وتحت عظم الحاجب، وعلى خط الفك، وقوس كيوبيد، وعلى الذقن. أما الكونتور، فضعيه على جانبي الجبهة على طول الصدغ، مما يجعل الجبهة تبدو أكثر ضيقاً، من ثم طبقيه من الأذنين إلى منتصف الخدين، بعدها مرريه على خط الفك، مع الحرص على دمجه في اتجاه منحنٍ.

أحمر الشفاه

تماماً مثل العينين، احرصي على اختيار أحمر شفاه داكن اللون، فهو يجعل عرض النصف السفلي من الوجه أصغر وأنعم.

مجلة سيدتي


developed by Nour Habib & Mahran Omairy