موضة وجمال

عشرعلاجات طبيعية تبعد عنك هوس استخدام الفوتوشوب لبشرتك

ميرنا عباس

كثيرات منا يلجأن إلى تطبيقات الفوتوشوب من أجل تعديل مظهر البشرة وإخفاء العيوب والشوائب عنها. لهذا سنقدّم إليك أبسط الحلول من خلطات طبيعية للعناية بالبشرة والتخلّص من مشاكلها .

أبرز 10 خلطات سهلة لمعالجة مشاكل البشرة

  1. 1. معجون الكركم: يعتبر الكركم غني بمضادات الأكسدة ويقلل من تلف الخلايا إلى جانب علاج البثور والندبات. اصنعي قناعاً باستخدام عجينة من مسحوق الكركم ودقيق الحمص والحليب أو الماء.
  2. 2. رش عصير الليمون وماء الورد على وجهك سوف يضيء بشرتك، مما يمنحك توهجاً ندياً يستمر طوال اليوم.
  3. 3. استخدمي قناع الطين: يعمل قناع الطين هذا على إزالة السموم من بشرتك وتنظيفها بينما يغذيها بالمعادن. غالباً ما تضيف النساء الهنديات مسحوق خشب الصندل إليه.
  4. 4. هرس قشر البرتقال المجفف وتحويله إلى مسحوق وخلطه مع الحليب. هذا سيجعل بشرتك مشرقة بشكل طبيعي – فيتامين سي يفعل العجائب حقاً.
  5. 5. للتخلّص من الشوائب والبقع الداكنة والندبات، ضعي عصير البطاطس النيء على الجلد. هذا الخليط يتمتع بقدرات تمنح بشرتك الإشراق.
  6. 6. ضعي سلطة فواكه على وجهك! اخلطي بقايا الفاكهة معاً في منزلك، ثم اهرسيها في خليط وضعيه على بشرتك. إنه مليء بالعديد من الفوائد ومضادات الأكسدة المفيدة لك.
  7. 7. استعملي عنب الثعلب الهندي في روتينك، الذي له فوائد صحية وتجميلية عديدة. أولاً وقبل كل شيء ، يوفر توهجاً مذهلاً لبشرتك.
  8. 8. اشربي عصير الجزر : من المعروف أن هذه الخضار تمنح المستخدمين بشرة خالية من العيوب وتحتاج بالكاد إلى مكياج. كل ما تحتاجينه هو نصف كوب يومياً وستلاحظين الفروق في غضون شهر.
  9. 9. ضعي زيت الخروع على بشرتك: قد تكون رائحته مزعجة، لكن النتائج على شعرك وبشرتك تستحق العناء. قومي بتسخين وجهك على وعاء من الماء الساخن لمدة ثلاث دقائق، ثم جففي وجهك بالتربيت على وجهك وضعي بضع قطرات من زيت الخروع.
  10. ضعي بعض العسل على وجهك! قد يكون هذا أحد علاجاتنا الأكثر لزوجة، وهو ليس ممتعاً مثل القناع الجاهز، ولكنه سيضمن بشرة ناعمة خالية من الشوائب. تأكدي من وضعه على وجه نظيف ورطب لبضع دقائق فقط كل يوم.

مجلة سيدتي


developed by Nour Habib & Mahran Omairy