بوابة الشرق الأوسط الجديدة

علاقات اجتماعية

تأثير العناق على الرجل واهميته في الحياة الزوجية

 

لا تفكر الكثير من الزوجات في تأثير العناق على الرجل. لكن الحقيقة هو انه يمكن ان يحسن مزاجه وان يجعله يشعر بالراحة على المستويين الجسدي والنفسي. وهو ما يشدد عليه العديد من الخبراء النفسيين. ويشير بعض هؤلاء الى ان الانسان يحتاج الى الاحتضان لكي يعالج بعض مشاكله النفسية البسيطة. كما يركزون تحديداً على تأثير العناق على الرجل واهميته في الحياة الزوجية عموماً.

تأثير العناق على الرجل

تأثير العناق على الرجل كبير وهو ما لا تعرفه الكثير من الزوجات. فهو يساعد على تقوية صحته النفسية والجسدية.

–    يساعده على الشعور بالأمان والاطمئنان ويمكن ان يحد من شعوره بالتوتر والقلق والخوف وخصوصاً عند مواجهته الظروف الصعبة.

–    يساهم في تحسين مزاجه وفي تخفيف انفعاله وغضبه. وهو ما يمكن ان ينعكس بشكل ايجابي على العلاقة مع الزوجة وعلى الحياة الزوجية عموماً.

–    يعمل على تقوية المناعة بحسب ما توصلت إليه دراسة حديثة. فقد بيّنت النتائج ان الاشخاص الذين يحصلون على الدعم النفسي والجسدي من خلال الاحتضان يصبحون اقل عرضة للاصابة بالأمراض وخصوصاً تلك التي ترتبط بجهاز المناعة.

–    يحمي صحة القلب. فقد أظهرت ابحاث اخرى ان احتضان الزوجة لزوجها يمكن ان يساهم في خفض مستوى ضغط الدم وهو ما يحد من احتمال اصابته بأمراض ترتبط بصحة القلب والشرايين.

–    يمكن الاحتضان ان يخفف ايضاً شعور الزوج بالألم او التعب وخصوصاً بعد نهار عمل طويل ومضن او اصابته بمرض من نوع ما.

 طرق عناق مفضلة لدى الرجل

من الجيد اذاً ان تحتضن الزوجة زوجها بين الحين والآخر. فهذا يعود بتأثير ايجابي على صحته النفسية والجسدية كما على علاقته بزوجته. ويبدو انه يمكن بعض طرق العناق ان تكون اكثر تأثيراً من الاخرى في الموقف المختلفة.

–    عند الشعور بالغضب. قد يشعر الزوج بالاستياء او الغضب في حالات عدة منها مواجهته مشاكل العمل او خسارة فريقه الرياضي او غير ذلك. وفي هذه الحالة يمكن الزوجة ان تقوم بتهدئته بطريقة العناق السريع وقصير الامد. فهذا يمكن ان يمتص غضبه وان يساعد على تهدئته.

–    لتعزيز التواصل من المفيد ان تقوم الزوجة باحتضان زوجها من جهة ظهره او رقبته وكتفيه. فهذا يشعره بأنها تحمل له في قلبها الكثيرمن العاطفة وانها تهتم لأمره. وهذا ما يمكن ان يعزز العلاقة بينهما ويجعلها اكثر قوة ومتانة مع مرور الوقت.

–    للحظات الرومنسية. في بعض الاوقات يمكن الاجواء الرومنسية ان تسود العلاقة بين المرأة والرجل. وفي هذه الحالة من المفيد ان تقوم الزوجة باحتضان زوجها من خلال احاطة رقبته بذراعيها مع الاقتراب منه والتحدث اليه بكلمات رقيقة.

–    لتخفيف الشعور بالقلق والتوتر على الزوجة ان تبدي اهتماماً كبيراً بحالة زوجها. ولهذا يمكنها الاستعانة بطريقة العناق الطويل. وفي هذه الحالة يمكنها ان تقف قبالته او ان تجلس الى جانبه وان تحتضنه كطفل صغير. فهذا يشعره بالامان وقد يزيح عن قلبه غمامة الهم والاكتئاب.

 

 

مجلة الجميلة     

 

 

 

علامات تدل على أنّ مشاعره تجاهك غير حقيقية
كيف تتعاملين مع الرجل صاحب الطباع القاسية؟

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy