بوابة الشرق الأوسط الجديدة

علاقات اجتماعية

تعرفي على أهم خمس أسرار للسعادة الزوجية

لابد وأن الحياة الزوجية السعادة هي جنة لكلا الزوجين فما أروع أن يعيش الشريكان حياةً كاملة مع بعضهما بحب وسعادة، دون مشاكل جوهرية. في منزل تخيم عليه المحبة وتظلله السعادة والتفاهم.

وعلى العكس فالحياة الزوجية المليئة بالمشاكل والفاقدة للود والتفاهم والاحترام هي جحيم يعيش فيه الاثنين طيلة حياتهما. وقد لا يدخلانه لوحدهما بل يقحمان الأهل والأطفال في تلك التعاسة.

ولكن هل الحياة الزوجية السعيدة هي محض صدفة أو حظ؟ لا بالطبع فإن الخلافات والمشكلات موجودة في كل منزل وبين كل شريكين بسبب الكثير من الأشياء كطبيعة الأشخاص والظروف الخارجية والبيئة وطريقة التفكير المختلفة لكل منهما كل ذلك إلى جانب الضغوطات الحياتية اليومية.

ولكن السعادة الزوجية هي قرار كل من الشركين بأن يتحمل ويستوعب الشريك ويتقبل عيوبه قبل حسناته بدافع الحب والرغبة بأن يكمل معه مسيرة الحياة جنباً إلى جنب.

وفي هذا المقال اليوم سنكشف لكم بعض أسرار تحقيق السعادة الزوجية فتابعيها معنا:

ترك مسافة:

إن أحد أهم أسرار تحقيق السعادة الزوجية ونجاح هذه العلاقة بين الزوجين هو ترك مسافة معينة ومدروسة بين الشريكين. ونقصد هنا بكلمة مدروسة أي أن تكون مناسبة فلا تكون كبيرة جداً فتولد فراغاً، وتخلق بعداً بينهما وتشعر الآخر بأن شريكه غير مكترث به. ولاتكون قريبة جداً بحيث يتسلل الملل إلى حياتهما فتسيطر القيود والروتين وتشعر الآخر بالاختناق والضيق.

إذاً خير الأمور أوسطها كما يقول المثل.

الاحترام:

إن العلاقة المبنية على الاحترام لايمكن لرياح الفراق أن تهزها. فالاحترام هو ركن أساسي من أركان العلاقة الزوجية السعيدة وهو ينم عن حب الآخر وتقديره .ولا يترجم من خلال الكلمات بل هو عبارة عن تصرفات يومية نقوم بها كسلوك دائم كتقدير الشريك والتكلم عنه باحترام أمام الآخرين واحترام رأيه وتقدير مشاعره.

إبعاد الأهل:

إن النقطة الأساسية للسعادة الزوجية هي إبعاد الأهل وعدم إقحامهم في مشاكل الزوجين. حيث يجب أن تتمتع العلاقة الزوجية بخصوصية تامة بعيدة كل البعد عن الأهل الذين قد لايغفرون بعض الأشياء والخلافات والتي ربما كانت لتمر بسلام كأي خلافات بسيطة في كل علاقة ولذلك يجب الإبقاء عليه طي الكتمان.

الثقة المتبادلة:

إن الثقة المتبادلة بين الزوجين تخلق رابطاً لايمكن زعزعته، لأن هذه العلاقة بالذات أكثر من أي علاقة تحتاج للثقة ثم الثقة من الطرفين لتستطيع مواجهة كل مايصادفها من مشكلات، ولذلك يجب أن يثق الزوجان ببعضهما بشكل كبير وأكثر من ثقتهما بأي شخص آخر حتى لو كان من الأهل.

حل الخلافات بسرعة وسرية تامة:

في حال حدث خلاف بين الشريكين يجب تجنب الإسراع الى الأهل للشكوى فهذه طريقة غير مباشرة للسماح لهم بالتدخل بحياتك الشخصية، وما قد يدفعهم في بعض الأحيان الى تكون انطباعات سيئة وخاطئة عن الشريك.

كيف تتأكدين من أنه يحبك بصدق؟
ما معنى حبّ التملّك عند الزوجين ؟؟

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy