بوابة الشرق الأوسط الجديدة

علاقات اجتماعية

10 خطوات لتعزيز العلاقة مع الشريك في السنة الجديدة

 

صحيح أن مع بداية العام الجديد، تسعين إلى تطوير نفسكِ على الصعيد الإجتماعي والمهني، لكن لا تنسي أن للحياة العاطفة قسط أيضاً من هذه التطوّرات. اجعلي بداية سنة 2020، بمثابة مرحلة عاطفية جديدة واتخذي قرارات تصب في إطار تقوية الترابط مع الشريك وتعزيز الحميمية والرومانسية بينكما. لنسهّل عليكِ المهمّة، جمعنا لكِ 10 خطوات أو تغيّرات، يمكنكما العمل وفقها كثنائي، سعياً وراء جعل العلاقة متينة أكثر. تعرّفي عليها بالفيديو أعلاه!

10 خطوات لتعزيز العلاقة مع الشريك في السنة الجديدة

1- وضع رؤية مستقبلية للعلاقة

بهدف تطوير الترابط بينكما، من المهمّ جداً أن تضعي وشريككِ هدف مستقبلي للعلاقة وأن تعملا على تحقيقه رغم الظروف. على سبيل المثال، في حال كنتما غير مرتبطين رسمياً، اسعيا للقيام بذلك. أما إذا كنتما متزوجين، يمكنكِ أن تحضرا لمشروع الإنجاب، أو مثلاً الإنتقال إلى العيش في الخارج. هذا التغيّر سيكسر حتماً من روتين العلاقة ويجعلها متماسكة أكثر.

2- تبادل العبارات العاطفية بشكل مستمر

قد تكونا أنتِ والشريك على علاقة منذ فترة طويلة، الأمر الذي يجعلكما تحدّان من تبادل العبارات العاطفية بشكل مستمر. إنه خطأ كبير، قد يولّد الملل والجفاف بينكما. على العكس، لا بدّ من قول عبارات مميّزة تمدحين بها الحبيب منذ وقت لآخر، وتظهرين بها عن حبكِ وإمتنانكِ لوجوده إلى جانبكِ، الأمر الذي يضاعف حتماً الحميمية بينكما.

3- ممارسة الرياضة سوياً

من أبرز التغيّرات التي يمكن أن تلجآ إليها كثنائي، هي اتباع روتين صحي وممارسة الرياضة سوياً. هذه الخطوة، تساعد أولاً على المحافظة على الصحّة الجسدية والبدنية. ثانياً، هي تجعلكما تقضيان وقت أكثر مع بعض، كما أنها تعزز الترابط الجسدي بينكما.

4- تخصيص وقت مع بعضكما في الصباح

قبل الإنطلاق بيوم جديد مليء بالتحديات والعوائق، احرصي على أن تخصصي أنتِ والشريك وقت لكما في الصباح. تبادلا المكالمات الهاتفية، أو تناولا الفطور سوياً. هذا الأمر سيزوّدكما بالطاقة الإيجابية.

5- تحضير المفاجآت الظريفة

من المهمّ أن لا تخلُ العلاقة من المفاجآت الظريفة المتبادلة بين الثنائي. هذا لا يعني أن عليكما إنفاق الكثير من المال، يمكن أن تقتصر المفاجأة على هدية رمزية مثل الوردة، أو تكون لفتة معنوية ترسم الإبتسامة على وجه الشريك. إنها حتماً مبادرة غير متوقّعة، تضاعف الرومانسية بينكما.

6- القيام بنشاطات ترفيهية مرّة في الأسبوع

لتطوير العلاقة العاطفية، احرصي على القيام بنشاطات ترفيهية أنتِ والشريط مرّة في الأسبوع على الأقل. يمكن أن تكون نشاطات مغامرة مثل الألعاب والمباراة، تخلق روح المنافسة بينكما. هذه الخطوة ستوّلد الشعور بالمرح، كما ستقضيان وقت وذكريات لا تنتسى.

7- وضع خطة لإدخار المال

مع بداية سنة 2020، ضعي خطّة لإدخار المال أنتِ والشريك. قد يكون الهدف شراء منزل أوسيارة، البدء بعمل جديد وإنشاء شركة خاصة، أو يمكن أن تجمّعا النقود للقيام بسفرة تحلمان بها. هذا الأمر سيزيد من الشعور بالمسؤولية ويقوّي الترابط بينكما.

8- تجنّب المحادثات عن الماضي

من الضروري أن تتعرّفي على ماضي الحبيب وأن تتشاركا بعض الذكريات القديمة. لكن من ناحية أخرى، تجنّبي قدر المستطاع هذه المحادثات بكثرة، خاصة عند التطرّق عن العلاقات العاطفية القديمة. هكذا تتفاديان الوقوع في مشاكل غير مرغوبة.

9- عدم مراقبة حسابات الشريك على السوشيل ميديا

مراقبة حسابات الشريك على مواقع التواصل الإجتماعي، قد يكون تصرّف عادي بين الثنائي، لكنّه حتماً عادة سيئة. من المهمّ أن يحافظ كلا الطرفين على خصوصية من هذه الناحية، كما يجب أن يتبادلا الثقة لتقوية العلاقة.

10- المحافظة على خصوصية العلاقة

ننهي مع واحدة من الإجراءات الأساسية التي لا بدّ من إتخاذها عام 2020، في حال لم تعملا بوفقها من قبل! حافظا على خصوصية العلاقة، خاصة عند نشر بوست على السوشيل ميديا. ما من أحد له الحقّ بأن يدرك تفاصيل يومياتكما، هذا الأمر قد يولّد تدخلات من المقرّبين ويخلق المشاكل، إذاً تجنّباه قدر المستطاع.

 

 

 

مجلة جمالك

كيف تنهين علاقة حب؟
التواصل الناجح بين الأزواج.. كيف يدمر غيابه العلاقة بين الطرفين؟

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy