بوابة الشرق الأوسط الجديدة

علاقات اجتماعية

3 أشياء لا تنسيها أبداً بعد الزواج

 

النسيان صفة بشرية، نحن ننسى التفاصيل، ننسى الذكريات السعيدة والحزينة، قد تشاهدين صوراً قديمة لكِ، فتندهشين كيف أنكِ نسيتِ تفاصيل هذا اليوم، كيف كان ينظر إليكِ من معكِ في الصورة، أو كيف قضيتِ هذا الوقت.

ولكن المهم هو ألا تنسي الأشياء المحورية التي ترتكز عليها حياتك، خاصة فيما يخصّ علاقتك الزوجية، فهناك 3 أشياء أساسية لا يجب أن تنسيها أبداً بعد الزواج..

 1- ما الذي جذبك إلى زوجك

تذكّري أول مرة شعرتِ فيها بانجذاب نحو شريك حياتك، بالتأكيد يحمل الموقف الكثير من التفاصيل، وهناك أشياء تكون متميزة، مثل طريقة جلسته، أو نظرته إليكِ، الحالة التي كان عليها مثل التوتر أو الهدوء الشديد التفاصيل المتميزة في هذا اليوم هي ما تجعلكِ تتذكرينه دائماً، كأن تشاهدي زوجك يجلس بنفس الطريقة، فتستعيدي ذكريات هذا اليوم، ما يجدد داخلك مشاعر الحب والانجذاب نحوه.

2- ما الذي جذب زوجك إليكِ

بين الحين والآخر، يذكّركِ زوجك بما كنتِ عليه في بداية علاقتكما، مثل الهدوء، أو الابتسامة التي لا تفارق وجهك، حس الدعابة، أو الاهتمام بمظهرك بطريقة ما ربما لن تستطيعي تكرار نسختك القديمة، فالجميع يتغيّرون، ولكن على الأقل تستطيعين تحقيق جزء من الصورة التي انجذب إليها زوجك، ما يجدّد شعوره بالإثارة والانجذاب نحوك.

3- الالتزام بزواجك

من المهم تذكير نفسك باستمرار العهود التي قدّمتها لزوجك والتزمتِ بها في بداية العلاقة، مثل الحب في السرّاء والضرّاء، وقت الصحة ووقت المرض، الاهتمام، إعطاء الأولوية، الاحترام المتبادل، إلى آخر عهود الالتزام بالزواج.

هذا التذكير المتكرر سيعيدك مرة أخرى إلى حالة الحب التي جمعتكما في البداية، خاصة عندما يتغير أحدكما أو يمر بظروف تدفعه بعيداً عن شريك حياته، تتذكّران التزامكما بعهودكما كلّ منكما تجاه الآخر، فتعودان إلى سابق العهد مرة أخرى.

 

 

مجلة نواعم

زوجي يغار عليّ غيرة مفرطة.. ما العمل؟
زوجي كثير الشك.. كيف اتعامل معه؟

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy