علاقات اجتماعية

علامات الحب الكاذب في علم النفس

نكشف لك علامات الحب الكاذب في علم النفس حتى تتمكني من فضح حقيقة الحب الذي يجمعك بشريكك من عدمه وإمكان نجاح العلاقة بينكما واستمرارها لوقت أطول.

كشفنا لك في مقالات سابقة عن أنواع الحب الصادق، وقد اخترنا أن نعرفك اليوم على العلامات التي يمكن أن تدل على الحب الكاذب لتحذري منه.

برود المشاعر

إن الحب الحقيقي لا يمكن كبته وهو سيظهر المشاعر الكبيرة تجاه الشخص الذي تحبينه. لكن في حالة الحب الكاذب ستلاحظين برودًا في المشاعر ولا تشعري بأي عاطفة تجاه الشخص الآخر.

كلام بلا أفعال

الشخص الذي يتحدث كثيرًا ولا ينفّذ وعوده، يستطيع أن يتصنع الحب ويتمكن من الوصول إلى قلبك، من دون القيام بأي فعل يثبت هذا الحب، فانتبهي، إذا استمرّت الوعود من دون أفعال ملموسة، اعرفي أنه حبٌّ كاذب.

الأنانية

الأنانية هي العلامة الأبرز التي يمكن أن تكشف الحب الكاذب. فالحب الحقيقي يتسم بالتضحية في سبيل إسعاد من يحب. في حين أنّ الحب الكاذب، يسعى الشخص إلى تحقيق مصلحته الشخصية على حساب الشريك، وبالطبع هذه العلاقة محكوم عليها بالتعاسة.

المصلحة الشخصية

عندما تدخل المصلحة في العلاقة بين الحبيبين فهذا دليل على انطفاء الحب وعدم وجوده. وهذه العلامة تؤكد لك أن الحب بينكما سينتهي بمجرد انتهاء المصلحة التي جمعتكما.

الحزن والتعاسة

السعادة هي السمة الأساسية للحب الحقيقي، في حالة الحب الكاذب ستشعرين بالحزن والتعاسة، خصوصًا إذا لاحظتِ أن حبيبك لا يجهد نفسه في سبيل إسعادك.

 

 

مجلة ياسمينة


developed by Nour Habib & Mahran Omairy