علاقات اجتماعية

علامات تدل على أنك وجدتِ نصفكِ الآخر

أيمن خطاب

علامات تدل على أنك وجدتِ نصفكِ الآخر و أخيراً قابلتِ “الشخص المناسب” بعد رحلة بحث طويلة؟ لا تجعلي نظارة الحب الوردية تفقدك النظرةَ الموضوعية، واعتمدي على العلامات التي تؤكد لك أنك بالفعل مع “شريك العمر”.

كثيراً ما ترتبط مرحلة الإعجاب والتعارف، بآمال في علاقة دائمة؛ حتى قبل معرفة كافة التفاصيل عن الطرف الآخر.. ولكن كيف تتأكدين أنكِ عثرت بالفعل على “الشخص المناسب”؟

يقول الدكتور مدحت عبدالهادي خبير العلاقات الزوجية لـ«سيدتي»: ليس من السهل أن تجدي شخصاً يكمّلك لتشاركيه الحياة بجمالها وصعوباتها؛ فالحياة مليئة بالأشخاص المرحين واللطفاء والمحبّين، ولكن ليس من الضروري أن يكونوا “الشخص المناسب”. فكيف تعرفين أنّك وجدت نصفك الآخر؟ هل تعيشين قصة حب وتخطّطين لمستقبل واعد مع حبيبك؟

* علامات تؤكّد أنّكِ وجدتِ الشخص المناسب!

الشكل الخارجي هو أول ما يلفت النظر للطرف الآخر، لكن العين لا تلعب الدور الأساسي؛ بل الأنف أيضاً، تقول بعض النظريات إن الفطرة الداخلية كثيراً ما تحكم على التناغم بين الأشخاص، وهو أمر تمكن معرفته عن طريق النظر والرائحة.

لا تتجاهلي رأي الأم

ينصح الخبراء بتقديم شريك الحياة المحتمل للأم ودائرة الأصدقاء؛ إذ أن العائلة والأصدقاء هم أكثر الناس معرفة بشخصيتك، وبالتالي يمكنهم الحكم الموضوعي على شريك الحياة المحتمل، ورؤية نقاط الاختلاف والاتفاق بوضوح، ولكن هنا يجب التأني وترتيب هذا اللقاء بعد فترة من مرحلة التعارف وبناء جسور ثقة أقوى مع الطرف الآخر.

علاقات الماضي لم تعد تخطر ببالك!

من أهم علامات أنكِ قابلتِ بالفعل “شريك العمر”، هو توقفك تماماً عن التفكير في العلاقات الماضية، وشعورك بالأمان والثقة في أنك لن تتعرضي لأمر يجرحك.

لا تحلمي بتغييره

إذا وصلت لمرحلة قبول شريك الحياة المحتمل كما هو، واكتشفتِ أنك لا تفكرين مطلقاً في تغيير أية صفة فيه؛ لتتناسب مع قائمة الصفات التي كنت تحلمين بها؛ فإن هذا إشارة جيدة على أنك قابلت الشريك المثالي.

لا مكان للغَيْرة أو الخوف

إذا كنت تشعرين بالغيرة الشديدة على شريك الحياة المحتمل؛ فربما عليك مراجعة الأمر مرة أخرى؛ إذ أن هذه الغَيْرة ربما تشير إلى نقص في الثقة في الطرف الآخر وخوف على مستقبل العلاقة.

* المضيّ في العلاقة

إن وجدتِ الشريك الذي يدعمكِ ويشجّعكِ على القيام بكلّ الأمور التي ترغبين بها؛ فهذه علامة غير مباشرة تؤكّد أنّكِ مع الشخص المناسب لأن يكون زوجكِ.. هذا الرجل سيقوّيكِ في كل مراحل الحياة، وسيدعمكِ كامرأة وكأمّ لأولاده.

يقف إلى جانبكِ

إن كان الشريك يقف إلى جانبكِ دائماً؛ خصوصاً في الأيّام الصعبة؛ فهذه علامة على أنّه لن يترككِ تمرّين بمشاكل الحياة المختلفة بمفردكِ؛ بل على العكس، سيساعدكِ على التغلّب عليها؛ لذلك، إن كان يقدّم لكِ هذه المشاعر؛ فاعرفي أنّكِ وجدتِ الرجل المناسب لكِ.

يتميّز بصراحته وصدقه

إن كان شريككِ يتحدّث معكِ بكل صراحة، ولا يخبّئ عنكِ أية معلومة أو أي خبر، كوني متأكّدة أنّكِ وجدت الشخص الذي يستحقّ الثقة الكاملة طيلة الحياة، كزوج وكشريك العمر؛ فهذا الأمر يعني أن التواصل لن يغيب عن حياتكما الزوجية، وهو ركن أساسي لنجاح العلاقة واستمرارها.

يشارككِ أحلامه وطموحاته

إن كان يخبركِ عن مشاريعه المستقبلية وعن كل الأحلام التي يرغب بتحقيقها؛ فهذه العلامة تؤكّد أنّه الرجل المناسب لكِ؛ إذ أنّه وبهذه الطريقة يخبركِ بأنّه يثق بكِ ويريدكِ أن تقفي إلى جانبه، كذلك إن كان يجعلكِ جزءاً أساسياً من هذه الأحلام ويخصّص لكِ مكانة مهمّة ضمنها؛ فلا داعي للتفكير مرّتين!

يجعلكِ سعيدة

الابتسامة لا تفارق وجهكِ عندما ترينه، وسعادة لا توصف عند التكلّم معه؟! هذه المشاعر تؤكّد على أنّكِ وجدتِ الرجل المناسب لأن يكون زوجكِ؛ فهو سيحرص دائماً على إسعادكِ طيلة أيّام حياتكِ.

يحبّ أفراد عائلتكِ

عائلتكِ هي عائلته والعكس صحيح! إن كان شريككِ يكنّ لأقاربكِ مشاعر الحبّ والاحترام، التي تكنّينها أنتِ أيضاً لأهلكِ؛ فاعرفي أنّه الرجل المناسب لكِ، والذي سيصبح فرداً من عائلتكِ بكلّ سهولة.

مجلة سيدتي


developed by Nour Habib & Mahran Omairy