علاقات اجتماعية

علامات فقدان الشريك الاهتمام بالعلاقة

علامات فقدان الشريك الاهتمام بالعلاقة حيث أن تكوني على علاقة بزوج غير مهتم بك ولم يعد يرغب في البقاء معك هو أمر مؤلم جداً. قد تصبح المرحلة التي قام فيها شريكك بكل الأشياء التي تجعلك تشعرين بالسعادة والخصوصية مجرد ذكريات تتمنين عودتها. كاعتياده على إرسال الرسائل النصية والاتصال بك بين الحين والآخر، تقديم الهدايا لك والتخطط لقضاء الوقت معك.

ولكن إذا تغيرت الأمور بالنسبة لك الآن، ولم تعد علاقتك كما كانت. فقد يجعلك هذا تشعرين بالبؤس، وقد تبدأين البحث عن طرق لمواجهة الشريك بشأن سلوكه، ولكن قبل القيام بذلك، نقترح عليك التأكد ما إذا كان قد فقد الاهتمام بالفعل بالعلاقة، من خلال بعض العلامات التي ستخبرك بذلك، حسب موقع bold sky.

الزوج غير المهتم بشريكته
لا يهتم بسعادتك

عندما يكون الشخص في علاقة سعيدة وصحية؛ فإنه يفعل كل شيء لجعل شريكه يشعر بالسعادة والحب، ولكن إذا وصلت إلى مرحلة في حياتك لم يعد فيها زوجك يهتم بشأن سعادتك؛ فقد تكون هذه علامة على أنه فقد الاهتمام بالعلاقة، سواء أكان الأمر يتعلق بتحديد المكان الذي تذهبان إليه في أيام العطلات، أو ما الذي تطلبينه، أو الفيلم الذي ستشاهدانه، وما إلى ذلك؛ فقد لا يفكر في اختياراتك، وقد يرفضها أيضاً.

يجعلك تشعرين بالاستنزاف العاطفي

هناك أوقات في كل علاقة قد يشعر فيها المرء بالضعف أو الإرهاق العاطفي، نادراً ما يحدث هذا، قد يشعر المرء بالسعادة العاطفية وبصحة جيدة عندما يكون بجانب شريكه، ولكن إذا واجهتِ عكس ذلك في معظم الأوقات؛ فقد يكون ذلك علامة على أن شريكك قد فقد الاهتمام بالعلاقة، قد تشعرين بالقلق والاكتئاب وعدم الأمان والاستنزاف العاطفي.

لا يريد إجراء أية محادثة

المحادثة هي واحدة من الأشياء الضرورية في أية علاقة صحية، ومع ذلك، قد تكون هناك أوقات قد يخرج فيها شريكك أثناء قولك شيئاً ما، أو قد يتجاهل ما تقولينه، قد تجدين شريكك يرسل رسالة نصية إلى شخص ما، أو يتنقل عبر موجز الوسائط الاجتماعية أثناء محاولتك إجراء محادثة، ولكن إذا كان شريكك يفعل ذلك بانتظام ولا يظهر أي اهتمام ببدء أية محادثة معك؛ فقد يكون هذا علامة على أنه فقد الاهتمام بالعلاقة.

يقدم أعذاراً غامضة لتجنب قضاء الوقت معاً

قد تبدو الأشياء التي أثارت كلاً منكما ذات مرة مملة ومكررة.. لماذا؟ لأن زوجك دائماً ما يقدم أعذاراً غامضة لتجنب قضاء الوقت معاً، سواء كنت ذاهبةً للتسوق، أو مشاهدة فيلم معاً، أو طهي شيء لذيذ، أو مجرد احتضانك؛ بالمجمل، قد تجدينه غير راغب في أن يكون معك.

 – غالباً ما يتجاهل مكالماتك ورسائلك

إذا كان شريكك يتجاهل دائماً مكالماتك ولا يأخذ المبادرة في إرسال رسالة نصية إليك أولاً. فقد يكون هذا بمثابة علامة تدل على فقد اهتمامه بك، ليس هذا فقط، ولكن إذا واجهته لعدم تلقي مكالماتك والرد على رسائلك. فقد ينزعج أو قد يقدم بعض الأعذار التافهة.

لم يعد يهتم بدعم علاقاتكما

سواء أكنت تشاهدين فيلماً، أو تسيرين في مواعيد، أو تخططان لرحلات الإجازة. فقد يبدو أنك يتجنب تنفيذ كل الخطط.

لم يعد يناقش خططه المستقبلية معك

إحدى علامات أنه لم يعد مهتماً بالعلاقة، عند الاستفسار عن مشاريعكما المستقبلية، قد يغير الموضوع أو يقول أشياء لا تتعلق بك، كأن يقول أيضاً أشياء لا تتوقعينها. على سبيل المثال: إذا كنتِ لا تريدينه أن يبتعد عنك. فقد يتحدث عن الانتقال إلى مدينة أو دولة أخرى.

مجلة سيدتي


developed by Nour Habib & Mahran Omairy