علوم وتكنولوجيا

غوغل توسع قدرات محركات بحثها الى العالم الحقيقي

وضعت شركة غوغل التابعة لألفابت الأربعاء خططا لربط العالم الحقيقي وعالمها الرقمي للبحث والخرائط والخدمات الأخرى باستخدام التطورات الجديدة في الذكاء الصناعي.

وفي مؤتمر مطوري غوغل السنوي، قامت الشركة بعرض ميزة تتيح للمستخدمين التقاط فيديو لأرفف زجاجات النبيذ في متجر وتطلب من نظامها تحديد الخيارات تلقائيا من مصانع نبيذ معينة.

وقال برابهاكار راجافان نائب رئيس غوغل في إشارة إلى اختصار في لوحة مفاتيح الكومبيوتر يتيح العثور على شيء ما في مستند “هذا يشبه استخدام اختصار لوحة المفاتيح الخاص بالبحث من أجل العالم من حولك. يمكنك البحث في عالمك بأكمله، وطرح الأسئلة بأي طريقة وفي أي مكان”.

وفي وقت لاحق من العام الحالي، قالت غوغل إن خدمة الخرائط ستطلق عرضا لبعض المدن الكبرى يدمج صور التجول الافتراضي والصور الجوية “لإنشاء نموذج رقمي ثري للعالم”.

وكشفت غوغل ايضا خلال مؤتمرها النقاب عن أجهزة جديدة تعتزم طرحها خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت الشركة عن هاتف “بيكسال 6 اي” وسماعة أذن لاسلكية “بيكسال بودز برو” وهاتف “بيكسال 7” و”بيكسال 7 برو”، فضلا عن ساعة ذكية تحت اسم “بيكسال واتش” وجهاز لوحي اطلقت عليه “بيسال تابلات”.

كما أعلنت الشركة خلال مؤتمرها أن المتصفح الخاص بها ”كروم“ سيسمح للمستخدمين باستخدام أرقام بطاقات ائتمان ”افتراضية“ في نماذج الدفع عبر الإنترنت.

وقالت الشركة، إن الأرقام الافتراضية تسمح بالحفاظ على أرقام بطاقات الائتمان “الحقيقية” آمنة عند القيام بعملية شراء عبر الإنترنت، إذ يمكن إبطالها بسهولة إذا تعرضت أنظمة البائع للاختراق.

وأعلنت غوغل ايضا خلال مؤتمرها عودة تطبيق “محفظة غوغل”، الذي سيسمح للمستخدمين بتخزين والاحتفاظ ببطاقات الائتمان، وبطاقات الهدايا، والهويات الرقمية، وبطاقات العبور، وتذاكر الحفلات، وبطاقات التطعيم.

وكان تطبيق”غوغل والات” في الماضي عبارة عن تطبيق للمدفوعات فقط، بالإضافة إلى أنه كان تطبيقًا مستقلًا قبل أن تقوم الشركة بدمجه مع تطبيق “غوغل باي”، لكن الشركة قررت جعله تطبيقًا مستقلًا مرة أخرى.

 

 

ميدل إيست أون لاين


developed by Nour Habib & Mahran Omairy